"سوبر سيرام" و"سيكا" تطلقان النسخة الثانية من "ماستر زلايجي"

فضاء المقاولات - 04-10-2022

"سوبر سيرام" و"سيكا" تطلقان النسخة الثانية من "ماستر زلايجي"

اقتصادكم

أطلقت شركة "سوبر سيرام" Super Cerame، التابعة لمجموعة "يينا هولدينغ"، الرائدة وطنيا في مجال صناعة "السيراميك"، بشراكة مع شركة "سيكا" Sika المغرب، النسخة الثانية من سلسلة التداريب التكوينية "ماستر زلاجي"

وأفاد بلاغ صادر للمناسبة، توصلت "اقتصادكم" بنسخة منه، استحسان وإقبال حرفيي السيراميك على البرنامج التكويني، الذي سيتفيد منه ما يقرب من 1000 حرفي "معلم زلايجي"، في جميع مناطق المملكة، فيما أكد الشريكان التزامهما المتجدد والمتواصل اتجاه حرفيي الزليج،  عند إعلانهما عن إطلاق نسخة جديدة من هذه التداريب التكوينية، والتي ستتمحور حول المواضيع المرتبطة بمهنة السيراميك، سيما تلك المتعلقة  باختيار واستخدام هذا الأخير، واختيار واستخدامات مواد اللصاق(colles) ، بالإضافة إلى التعريف بأحدث التقنيات المستعملة في المجال.

وأضاف البلاغ ذاته، بالإضافة إلى التدريب والتكوين، ينظم الشريكان مجموعة من المسابقات في جميع ربوع المملكة من أجل اختيار مركبي الزليج، الذين سيتنافسون في النهائي، بحضور لجنة تحكيم مكونة من مهندسين معماري وممثلين عن مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، وكذلك محترفين مؤهلين من  الشركتين المنظمتين. 

وسيعهد إلى هذه اللجنة اختيار "أكفئ معلم زلايجي على الصعيد الوطني لسنة 2022". وستخصص لهذه المسابقات العديد من الجوائز والمكافآت. ويتعلق الأمر أساسا بـ"عمرة"  مهداة قيمتها خمسون ألف درهما (50.000)  لشخصين، وعمرة أخرى بقيمة ثلاثون ألف درهما (30.000) لشخص واحد، بالإضافة إلى قسائم شراء بقيم مختلفة، تتوزع بين 20 ألف درهم و15 ألفا و7500.

وستجوب قافلة ماستر زليجي جميع مناطق المملكة. إذ استهلت قافلة "ماستر زلايجي 2022" جولتها بتاريخ 14 شتنبر الماضي في مدينة آسفي، وستحط الرحال بمدن مغربية أخرى على مدار شهرين، وفق برنامج محدد.