شراكة بين الشعبي كاش ومؤسسة إنشاء المقاولات لمواكبة صغار التجار والمقاولين

فضاء المقاولات - 01-07-2022

شراكة بين الشعبي كاش ومؤسسة إنشاء المقاولات لمواكبة صغار التجار والمقاولين

اقتصادكم

قامت الشركتان التابعتان لمجموعة البنك الشعبي المركزي، "الشعبي كاشM2T" و "مؤسسة إنشاء المقاولات"، المتخصصتان تواليا في تحويل الأموال ومواكبة رواد الأعمال، بإطلاق طلب مشاريع من 30 يونيو إلى 30 شتنبر 2022، موجه للأشخاص الذاتيين والمقاولات الصغرى الراغبين في الاستفادة من حق الامتياز التجاري لشبكة الشعبي كاش.
 

وحسب بلاغ للشركتان، فإنه تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين عمر المغاري إدريسي، المدير العام لشركة M2T، ويونس أوجنها، الكاتب العام لمؤسسة إنشاء المقاولات.

وفي هذا الإطار، سيستفيد المرشحون المنتقون بناء على استمارة إلكترونية متوفرة عبر العنوان التالي: projets_à_appel_FCE_CC/ly.bit://https (من مواكبة مجانية وشاملة يقدمها لهم خبراء مؤسسة إنشاء المقاولات وشركة M2T، قبل إنشاء وكالتهم "الشعبي كاش" وبعده، علاوة على تكوين في ريادة الأعمال والتسيير، مع إمكانية الاستفادة من تمويل مشاريعهم والعديد من الامتيازات الناتجة عن التكامل مع مجموعة البنك الشعبي المركزي.

وفي هذا الصدد، صرح يونس أوجنها، الكاتب العام لمؤسسة إنشاء المقاولات، «نرغب في الرفع من وقعنا الإيجابي لتسهيل الولوج لريادة الأعمال والزيادة في التشغيل، من خلال تمكين المستفيدين المستقبليين من حق الامتياز التجاري لشبكة الشعبي كاش من منظومة شاملة للمواكبة من خلال خدمات التكوين، والمساعدة، والإرشاد التي سيقدمها لهم خبراؤنا".

وفي السياق ذاته، صرح عمر المغاري إدريسي، المدير العام لشركة M2T، "يشكل طلب المشاريع بالنسبة ل M2T حلقة جديدة للنموستقودنا لإدماج مقاربة المواكبة المقاولاتية ضمن سياستنا التنموية. في هذا السياق، تتمثل إرادتنا مع مؤسسة إنشاء المقاولات في دعم فعال لمؤهلات المستفيدين المستقبليين من حق الامتياز التجاري لشبكتنا لإنجاح مشاريعهم الخاصة  بإطلاق وكالة الشعبي كاش لتحويل الأموال".