الصيدلة الحيوية.. Boehringer Ingelheim تفتتح مكتبها العلمي في الدار البيضاء

الاقتصاد الوطني - 26-05-2023

الصيدلة الحيوية.. Boehringer Ingelheim تفتتح مكتبها العلمي في الدار البيضاء

اقتصادكم

 

دشنت "بوهرنجر إنجلهايم "Boehringer Ingelheim  مكتبها العلمي في الدار البيضاء، بحضور روبرت دولجر، سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى المغرب، وممثلي مختلف الإدارات الوزارية على رأسهم وزارة الصحة. ومن خلال هذا المكتب، تعزز المجموعة جذورها في المشهد المغربي والأفريقي، مع تعزيز التزامها بتحسين صحة الإنسان والحيوان في المنطقة.

  وأشار السفير إلى أن "القطاع الطبي والصيدلاني في ألمانيا من الطراز العالمي، حيث يتجاوز 400 مليار أورو سنويا، موضحا أن "بوهرنجر إنجلهايم" مثال جيد جدا لهذا القطاع بحضور يمتد إلى 20 سنة في المغرب. (..)". 

وللإشارة إلى أن افتتاح هذا المكتب العلمي في الدار البيضاء سيسمح للمجموعة بتعزيز شراكاتها وتبادل معارفها وخبراتها ودعم بناء القدرات في قطاع الصحة في المغرب، وفي منطقة المغرب العربي. وقال المسؤول "إن هذا الاستثمار يؤكد قوة وديناميات العلاقة الاقتصادية بين ألمانيا والمغرب. وتقف ألمانيا إلى جانب الحكومة المغربية وجميع أصحاب المصلحة في قطاع الصحة لتحقيق تغطية صحية شاملة وتوسيع وصول المرضى إلى الأدوية المبتكرة في المغرب..".

وقال محمد طويل، العضو المنتدب الإقليمي ورئيس "هيومن فارما" الهند والشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا في Boehringer Ingelheim، إنه "من خلال مكتب الأبحاث هذا، ستعزز الشركة وجودها في المنطقة. وقال "هذه خطوة أولى للتغيير الإيجابي في شمال غرب أفريقيا".