ليالي مبيت السياحة الداخلية قاربت 8 ملايين خلال 2022

الاقتصاد الوطني - 23-01-2023

ليالي مبيت السياحة الداخلية قاربت 8 ملايين خلال 2022

اقتصادكم

قالت فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، إن أهمية السياحة الداخلية ازدادت خلال الأزمة الصحية، وساهمت في الرفع من ليالي المبيت التي قاربت 8 ملايين خلال العام الماضي.

وأكدت عمور في جلسة الأسئلة الشفوية الاسبوعية بمجلس النواب اليوم الإثنين، إن ليالي مبيت السياحة الداخلية بلغت 3.5 ملايين خلال سنة 2020، وارتفعت سنة 2021 إلى 6.4 ملايين، قبل أن تصل إلى 7.9 ملايين خلال 2022.

وأوضحت الوزيرة في رد على سؤال للفريق الاشتراكي بالغرفة الأولى، أن الوزارة من أجل تشجيع السياحة الداخلية قامت بشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة بإعداد دراسة، بينت متطلبات الزبون المغربي وقدمت لنا معطيات مهمة، سنبني عليها أسسا متينة لتطوير مستدام للسياحة الداخلية.

وأكدت الوزيرة أن تطوير السياحة الداخلية يقوم أولا على تشجيع الاستثمار في السياحة الداخلية وإحداث منتجعات سياحية ملائمة للقدرة الشرائية للمواطنين المغاربة، وتحسين جاذبية المنتوج السياحي للسياح المغاربة.

كما أكدت عمور أن الوزارة ستركز على تنسيق جهودها مع قطاعات أخرى، كوزارة التربية الوطنية فيما يخص برنامج العطلة الجهوية، وتشجيع المغاربة على اكتشاف الثروات السياحية لبلادهم.

وأبرزت الوزيرة بأنه في هذا السياق، وقع المكتب الوطني المغربي للسياحة والمكتب الوطني للسكك الحديدية اتفاقية شراكة، أثمرت إخراج بطاقة السفر "نتلاقو في بلادنا" التي ستوفر تخفيضات مهمة في أثمنة السفر.