مكتبا المطارات والسياحة يطلقان منتدى الخطوط الجوية بطنجة

الاقتصاد الوطني - 22-02-2023

مكتبا المطارات والسياحة يطلقان منتدى الخطوط الجوية بطنجة

اقتصادكم

 

تستقبل مدينة طنجة خلال الفترة المتراوحة ابتداء من اليوم الأربعاء إلى غاية الجمعة المقبل، النسخة 19 لمنتدى تطوير الخطوط الجوية"Connect"، الذي يعتبر أحد أبرز المواعيد على أجندة التظاهرات الدورية في مجال الطيران، حيث يستقطب هذا المنتدى كافة الفاعلين في قطاع الطيران لتبادل الآراء والخبرات وإبرام عدد من الاتفاقيات. 

وأفاد بلاغ صادر للمناسبة، توصلت "اقتصادكم" بنسخة منه، أن هذا المنتدى سيعرف مشاركة حوالي 650 خبيرا ومهنيا في مجال صناعة الطيران يمثلون المطارات وشركات الطيران ومهنيي القطاع السياحي ووكالات الأسفار وسلطات السياحة بأزيد من 60 دولة، وهو ما يعد مناسبة لتعزيز الإشعاع الدولي لوجهة المغرب ووجهة طنجة على وجه الخصوص.

ويعتبر المكتب الوطني المغربي للسياحة والمكتب الوطني للمطارات والمجلس الجهوي للسياحة لجهة طنجة تطوان الحسيمة شركاء لاستضافة هذا المنتدى.

وبهذا الخصوص، قالت حبيبة لقلالش المديرة العامة للمكتب الوطني للمطارات، إن " مشاركتنا في هذا الحدث تندرج في إطار تفعيل التوجهات الاستراتيجية للمكتب الوطني للمطارات الرامية إلى تعزيز الربط الجوي للمطارات المغربية، حيث يمثل هذا المنتدى فرصة جيدة للترويج لمطاراتنا.  وتوفر شبكة المطارات المغربية حاليا طاقة استيعابية تبلغ 39 مليون مسافر سنويا، وسترتفع أكثر من ذلك على المدى القريب".

ومن جانبه، قال عادل الفقير، المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، إن "عائلة النقل الجوي الدولي والسفر العالمي حلت بمدينة طنجة. هذه لحظة عظيمة وأيضا فرصة جديدة لتعزيز النقل الجوي، الذي يظل أحد أبرز الدعائم الرئيسية لتطوير قطاع السياحة. نعمل على دعم إبراز وجهة المغرب إزاء شركات الطيران من أجل زيادة وتنويع الربط الجوي نحو المغرب ومختلف وجهاته.

كما سيمكن انعقاد منتدى تطوير الخطوط الجوية "Connect"  بالمغرب من تسليط الضوء على المزايا العديدة التي توفرها المطارات المغربية فيما يتعلق بالطاقة الاستيعابية وجودة الخدمات ومختلف المشاريع المهيكلة، سيما ما يتعلق برقمنة الخدمات المطارية.

جدير بالذكر أنه في نهاية 2022، تجاوزت برمجة وجهة المغرب من قبل شركات الطيران مستوى ما قبل الأزمة الصحية. وتبلغ الطاقة الاستيعابية لمقاعد السفر المستهدفة، المتوقعة للعام الحالي8,2 ملايين مقعد. وللبلوغ لهذا الهدف، تم مؤخرا في 15 فبراير من هذا الشهر توقيع العديد من الاتفاقيات والشراكات بين المكتب الوطني المغربي للسياحة وشركات الطيران، إذ سيتم بشراكة مع 10 شركات طيران، افتتاح 35 خط جوي لربط 8 وجهات مغربية خلال موسم صيف 2023.

ومن خلال احتضان هذا الحدث الهام لصناعة الطيران العالمية، فإن المكتب الوطني للمطارات والمكتب الوطني المغربي للسياحة يعززان تنسيقهما وتعاونهما لتعزيز الربط الجوي وتعزيز جاذبية وجهة المغرب.