وزير التجارة والصناعة: ثقة المغاربة في المنتوج المحلي بلغت 62 ٪ وعلينا الرفع منها

الاقتصاد الوطني - 15-03-2023

وزير التجارة والصناعة: ثقة المغاربة في المنتوج المحلي بلغت 62 ٪ وعلينا الرفع منها

اقتصادكم

دعا رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، إلى تشجيع المواطن المغربي على الثقة في المنتوج المحلي واستهلاكه، مؤكدا أن هذه الثقة في تصاعد مستمر وتقدر نسبتها بحوالي 62 بالمائة.

وقال مزور في افتتاح اليوم الوطني للمستهلك، الذي نظمته وزارته اليوم الأربعاء بالرباط، تحت شعار: المستهلك المغربي في صلب استراتيجية تطوير المنتوج المحلي، "الثقة في المنتوج المحلي ترتفع كل مرة، و62 بالمائة من المغاربة يثقون في المنتوج الوطني". 

وشدد وزير الصناعة والتجارة على ضرورة العمل الجماعي وتوحيد الجهود ضمن للحركة الاستهلاكية من أجل تعزيزها وتقوية ثقة المستهلك في المنتوج المحلي الذي سيعود عليه بالنفع ويطور اقتصاد البلاد.

وتابع مزور موضحا "أن تستهلك منتوجا مغربيا، يعني تساهم بشكل مباشر في التشغيل وتقوي القدرة الشرائية للمواطنين، أما عندما تشتري منتوجا أجنبيا فأنت تقوي اقتصاد ذلك البلد وتنشط التشغيل فيه".

واستدرك مزور مبينا "نستهلك المنتوج الوطني ليس لأنه مغربي، بل لأنه يتميز بالجودة والثمن المناسب"، مبرزا أن الاستهلاك في صلب اهتمامات الحكومة وننظر إليه من هذه الزاوية، وينبغي أن نقنع المواطنين بأن مصلحتهم المباشرة وغير المباشرة تكمن في استهلاك المنتوج المحلي.

وأشار مزور إلى أن مجموعة بيم التركية المعروفة، توزع عددا من المنتوجات بعلامتها، و80 بالمائة من السلع التي يشترونها المغاربة من هذه المحلات هي سلعة مغربية وتباع بثمن منخفض.