بعد فتح الحدود.. المكتب الوطني للسياحة يختتم جولته الترويجية بإسبانيا

الاقتصاد الوطني - 07-02-2022

بعد فتح الحدود.. المكتب الوطني للسياحة يختتم جولته الترويجية بإسبانيا

اقتصادكم

ختم المكتب الوطني المغربي للسياحة، اليوم الاثنين 7 فبراير 2022، جولته الأوروبية للترويج لوجهة المغرب سياحياً، بمحطة إسبانيا.

وتزامنت نهاية الجولة الأوروبية للمكتب السياحي، بقيادة رئيسه عادل الفقير، مع فتح الحدود المغربية أمام الرحلات الجوية.

وقال بلاغ للمكتب، تتوفر اقتصادكم على نسخة منه، إن الفقير يتواجد وطاقمه بالعاصمة الإسبانية مدريد، حيث التقى أهم وكلاء الأسفار الإسبان، بغية تسليط الضوء على مستجدات القطاع السياحي بالمغرب.

وشملت الجولة الترويجية والتواصلية للمكتب الوطني المغربي للسياحة، كلاً من المملكة المتحدة وفرنسا ثم إسبانيا، باعتبارها في مقدمة الأسواق السياحية للمغرب.

وقال عادل الفقير إنه من المهم بالنسبة للمكتب التواجد بإسبانيا بهدف لقاء شركائه الإسبان، والعمل معاً على ضمان نجاح الانطلاقة السياحة المنتظرة من الجانبين.

وأضاف الفقير أن "النقل الجوي أضحى اليوم عاملا مهما في النشاط السياحي، ونحن نسعى إلى ضمان استمرار الرحلات الجوية لكبريات شركات الطيران بغية التمكن من بلورة انطلاقة سريعة للنشاط السياحي بالمغرب".

هذا وأعلنت شركة "إيبريا" الإسبانية، عن عزمها عودة رحلاتها بنسبة 100 في المئة بخط مدريد –  طنجة (كما كان الحال موسم صيف 2019)، و 76 في المئة بالنسبة لخط مدريد_مراكش.. 

والتقى الفقير مسؤولي القسم الأوروبي لدى مجموعة "إكسبيديا" ، المتخصصة في مجال توزيع وتسويق الأسفار على الإنترنت، والتي تلعب دوراً كبيراً في تسويق السفر في اتجاه المغرب رقمياً. 

وتباحث الطرفان خلال اللقاء سبل ضمان انطلاقة سريعة وحيوية للمبيعات في اتجاه المملكة، كما تم اقتراح عرض تواصلي مشترك يتمحور حول عرض تجاري يقارب 440 ألف ليلة مبيت برسم صيف 2022 نحو المغرب، لتصل الانطلاقة بذلك إلى 80 في المائة من الأهداف المنجزة برسم صيف 2019.

يذكر أن "إكسبيديا" أنجزت سنة 2019، نحو مليون ليلة مبيت بالمغرب انطلاقا من الأسواق الرئيسية المصدرة، أي ما يناهز 7 في المئة من الرقم الإجمالي لليالي المبيت المنجزة بالمغرب.