الأسود خارج قائمة أغلى اللاعبين في المونديال +إنفوغراف

اقتصاد العالم - 12-12-2022

الأسود خارج قائمة أغلى اللاعبين في المونديال +إنفوغراف

اقتصادكم

شهدت قائمة اللاعبين الأعلى قيمة سوقية في كأس العالم المقامة حاليا بقطر، غياب تام للاعبي المنتخب الوطني المغربي،  بالرغم من تألقهم في العرس الكروي وبلوغهم المربع الذهبي من البطولة.

وتصدّر اللاعب الفرنسي مبابي قائمة أعلى لاعبي كرة القدم من حيث القيمة السوقية، إذ وصلت قيمته إلى 160 مليون أورو، يليه في الترتيب البرازيلي فينسيوس بقيمة 120 مليون، بينما يحتلّ المراتب الثلاث التالية لاعبو المنتخب الإنجليزي: فودين وبيلينغهام وهاري كين، بقيّم سوقية تترواح من 90 إلى 110 ملايين أورو.
 
 
 
وبحكم الأداء المميز لبعض لاعبي المنتخب الوطني  في البطولة، والتي أثارت انتباه العديد من المدربين وأخصائيي كرة القدم، إلا أن القائمة الأولى لم تضم ولا لاعب مغربي.
 

ويعد أشرف حكيمي لاعب الجناح الأيمن للمنتخب وفريق باريس سان جيرمان الفرنسي من بين أبرز اللاعبين في المنتخب المغربي، والذي ارتفعت قيمته السوقية إلى  70 مليون أورو ليكون أغلى لاعب في تاريخ الانتقالات اللاعبين العرب.

وساهمت هذه القيمة هي الأخرى في ارتفاع القيمة السوقية للمنتخب المغربي الذي يعد حاليا أعلى قيمة سوقية لفريق عربي،إذ بلغت حوالي 241.1 مليون أورو.
 
وتأهل المنتخب الوطني المغربي إلى الدور نصف النهائي لكأس العالم ، عقب فوزه ، أول أمس السبت، على نظيره البرتغالي ، على أرضية ملعب الثمامة ، بنتيجة 1 - 0 من توقيع يوسف النصيري في الدقيقة 42 من عمر اللقاء.
 

وسيواجه المنتخب المغربي بعد غد الأربعاء المنتخب الفرنسي برسم منافسات دور نصف النهائي كأس العالم قطر 2022. 

ويشكل مونديال قطر 2022 فرصة للكثير من اللاعبين لإبراز مواهبهم وتفجير طاقاتهم الكروية، مما أسهم في ارتفاع قيمتهم السوقية وتهافت الأندية الكبرى في العالم على الظفر بخدماتهم في الفترة المقبلة.