التضخم يفاقم أزمة "البيتكوين"

اقتصاد العالم - 01-07-2022

التضخم يفاقم أزمة "البيتكوين"

اقتصادكم

تراجع سعر العملة الرقمية "البيتكوين"، اليوم الجمعة، بنحو 4.74 في المئة في غضون 24 ساعة فقط، أي ما يقل قليلاً عن 856 مليار دولار، وذلك حسب بيانات من شركة التحليلات كوين ماركت كاب الأمريكية.

وانخفض "البيتكوين" بحوالي 58 في المئة هذه السنة، أي 19000 دولار مرة أخرى، بعد أن حقق أعلى قمة له على الإطلاق عند 68,990 دولارًا في نوفمبر 2021، في وقتٍ تتزايد فيه مخاوف المستثمرين بشأن التضخم المرتفع، مما يجبر البنوك المركزية الكبرى على رفع أسعار الفائدة.

وفقدت "الإيثيريوم"، والتي تحتل المرتبة الثانية من حيث القيمة السوقية، أكثر من 7 في المئة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وانخفضت إلى مستوى 1032 دولارًا.

وذكر المحللون أن التضخم المرتفع وارتفاع أسعار الفائدة وأزمة السيولة ومخاوف الركود في الاقتصادات تضغط على سوق العملات المشفرة، إضافة إلى أن الرغبة في المخاطرة في سوق العملات المشفرة قد انخفضت، 

جدير بالذكر، أن سوق العملات الرقمية انخفض في الأسابيع الخمسة الأخيرة، في ظل ارتفاع أسعار الفائدة والتضخم والذي أضر بالأصول الأخطر في أسواق المال، وإذا انخفض سعر البيتكوين إلى أقل من 18 ألف دولار، فقد تتوقف أنشطة التعدين.