"بتكوين" تتراجع لأدنى مستوى في أسبوع

اقتصاد العالم - 26-07-2022

"بتكوين" تتراجع لأدنى مستوى في أسبوع

اقتصادكم

تراجعت عملة "البتكوين" اليوم الثلاثاء إلى أدنى مستوى في أسبوع، بعد نوبة من الارتباك التي تنتاب الأسواق بسبب الرفع المرتقب لأسعار الفائدة الأميركية غداً، والتشديد الرقابي على قطاع العملات المشفرة.

وانخفضت القيمة السوقية للعملة المشفرة الأكبر في العالم، بنسبة 5.4% في التعاملات الآسيوية، لكنها قلصت من خسائرها إلى 3.87% لتصل إلى 21086 دولاراً، مع تراجع مؤشر "إم في أي اس كريبتوكوبير ديجيتال أسيت 100" (MVIS CryptoCompare Digital Assets)، بنسبة 4%.
 
وفي هذا الصدد، قالت كاتي ستوكتون، المؤسس المشارك لشركة "فيرليد ستراتيجيس" (Fairlead Strategies)،  أنه "حققنا بعض الاستقرار خلال الأسابيع القليلة الماضية وهذا أعطى البعض ثقة في أنه ربما قد وصلنا للقاع.. لسنا مقتنعين".
 
وأدى التراجع إلى خفوت الآمال في انتعاش بتكوين المستدام وأعاد العملة إلى نطاق تداول يتراوح بين حوالي 19 ألف دولار و22 ألف دولار.

وفي السياق ذاته، أدى ارتفاع أسعار الفائدة والانهيارات مثل ما حدث مع صندوق التحوط المشفر ثري أروز كابيتال إلى توجيه ضربة إلى العملات المشفرة هذا العام.

وقد تتراجع الرغبة في المخاطرة بشكل عام قبل الرفع المتوقع لأسعار الفائدة الأميركية بمقدار 75 نقطة أساس غداً الأربعاء، وهو جزء من دورة تشديد تقوض السيولة.
 

جدير بالذكر، أن شركة "كوين بيس" تواجه تحقيقاً أميركياً حول ما إذا كانت تسمح للأميركيين على نحو غير صحيح بتداول الأصول الرقمية التي كان ينبغي تسجيلها كأوراق مالية، وفقًا لثلاثة أشخاص مطلعين على الأمر.