دور الساعات الفاخرة تواصل قبول الدفع بالعملات المشفرة

اقتصاد العالم - 12-08-2022

دور الساعات الفاخرة تواصل قبول الدفع بالعملات المشفرة

اقتصادكم

 أعلنت كل من ساعات "تاغ هوير" و "هوبلت"،  اثنتان من العلامات التجارية للساعات الفاخرة، عن قبول  العملات الرقمية كـ وسيلة للدفع على الرغم من الانخفاض الحاد في السوق خلال الأشهر القليلة الماضية.

وحسب تقرير، صادر "نيويورك تايمز" أنه  على الرغم من التقلبات الكبيرة في القيمة، فإن هذه العلامات التجارية التي بدأت مؤخراً في قبول العملات الرقمية كـ وسيلة للدفع قالت إنها ستستمر في القيام بذلك.

وفي هذا الصدد، قال فريديريك أرنو، الرئيس التنفيذي لشركة "تاغ هوير"، أن المدفوعات بالعملات الرقمية هي خدمة أخرى نقدمها لعملائنا ، حتى لو لم يستخدمها الكثيرون على الإطلاق، إذ قمنا بالفعل ببيع بضع مئات من القطع بالعملات الرقمية .

ومن المثير للاهتمام ، أنه إذا اختار عميل "تاغ هوير" الدفع بعملة رقمية، فلديه نافذة مدتها (15) دقيقة عند السداد لإكمال المعاملة بسعر صرف محدد مسبقاً، بعد ذلك، فإن المعدل عرضة للتغيير وقد يكون مختلف بشكل كبير.

ووفقاً أرنو، توفر النافذة نوع من الحماية من التقلبات الشديدة المرتبطة بقيمة العملات الرقمية مضيفا، أن قبول العملات الرقمية كان الخطوة الأولى في استراتيجيتها فيما يتعلق بـ "NTFs" و "الميتافيرس"، إذ سيقرر السوق أي مجموعة NFT أو عملة ستبقى في السنوات الخمس إلى العشر القادمة. 

أما فيما يخص "هوبلت"  فهو مستخدم مبكر للعملات الرقمية في صناعة الساعات، بالشراكة مع OS Limited، وهي وسيط رقمي، حيث قبلت البيتكوين في 2018 لإصدارها المحدود Big Bang Meca-10 P2P ، والتي احتفلت بالذكرى السنوية العاشرة للأصل الرقمي الرائد.

تعد ساعة Big Bang Unico Essential Gray الجديدة المكونة من 200 قطعة، والتي يبلغ سعرها 20.900 دولار، ومتاحة حصرياً عبر الإنترنت، واحدة من الساعات التي يمكن شرائها باستخدام العملة الرقمية نظراً لأن Hublot تتيح عمليات شراء تصل إلى ما يعادل 30 ألف دولار.

وفي هذا الصدد، كتب ريكاردو جوادالوبي، الرئيس التنفيذي لشركة "هوبلت"، في رسالة بريد إلكتروني، أنه  "لم نلاحظ تأثير مباشر على مبيعاتنا نتيجة للتقلبات في هذه الأسواق".

جدير بالذكر أن شركة Finbold ذكرت في يوليوز أن انهيار العملات الرقمية أدى إلى زيادة المعروض من الساعات الفاخرة في سوق السلع المستعملة، حيث أظهر الانخفاض الأخير في أسعار أكثر الموديلات المرغوبة أن سوق الساعات الفاخرة المستعملة كانت مزدهرة في يوم من الأيام لتفقد قوتها.

ونظراً لارتفاع أسعار العملات الرقمية تاريخياً، ظهرت فئة جديدة من مستهلكي السلع الفاخرة، مما أدى إلى زيادة أسعار نماذج معينة لم يسبق لها مثيل في تاريخ السوق.

ومع ذلك، يبقى شتاء العملات الرقمية دافئاً لدى تجار لامبرغيني Lamborghini، حيث لا يزال هناك طلب قوي على السيارات الخارقة، حيث ينتمي غالبية المالكين إلى مجموعة حصرية من الأفراد الأثرياء لدرجة أنهم لا يتأثرون عملياً بالتغيرات في السوق.