شركات تركية توقف التصدير لإيواء الناجين من الزلزال في حاويات

اقتصاد العالم - 09-02-2023

شركات تركية توقف التصدير لإيواء الناجين من الزلزال في حاويات

اقتصادكم

طلب المتبرعون الأتراك تسليم مئات الحاويات إلى المناطق التي ضربها الزلزالان الهائلان، خاصة بعد أن أجبرت الكارثة عشرات الآلاف من الأشخاص على البقاء خارج منازلهم في البرد القارس.

وقالت شركة "كارمود" "Karmod"، التي يقع مقرها في إسطنبول إنها أوقفت التصدير لمواكبة زيادة الطلب من المتبرعين في تركيا، وفقاً لتصريحات محمد جانكايا، الرئيس التنفيذي للشركة.

أوضح جانكايا عبر الهاتف: "ضاعفنا الإنتاج إلى 50 منزلاً من الحاويات يومياً. ويقوم ثلاثمائة عامل على مدار الساعة ببنائها".

"كارمود" ما هي إلا واحدة فقط من عدد لا يحصى من الشركات التي تتسابق لتقديم المساعدات التي تشتد الحاجة إليها للمدن التي ضربها زلزالان بقوة 7.7 و 7.6 ريختر يوم الإثنين، الكارثة حركت وكالات الاستجابة للطوارئ الحكومية، ودفعت الجهود في جميع أنحاء تركيا لجمع كل شيء، من البطانيات والأغذية المعلبة إلى الحفاضات والسخانات، وإرسالها إلى الناجين من الزلزال.

;تسببت الزلازل الهائلة التي ضربت 10 محافظات في جنوب شرق تركيا في مقتل ما يقارب من 18،000 شخص في البلاد وسوريا المجاورة. في حين أن الكثيرين محاصرون داخل المباني المنهارة، يواجه الناجون درجات حرارة متجمدة ليلا.