العدد السابع من نشرة الجامعة المغربية للتأمين.. يحتفي بنجاح النسخة الأولى لمعرض الادخار

آخر الأخبار - 11-12-2023

العدد السابع من نشرة الجامعة المغربية للتأمين.. يحتفي بنجاح النسخة الأولى لمعرض الادخار

اقتصادكم

 


أعلنت الجامعة المغربية للتأمين "FMA" عن نجاح النسخة  الأولى لمعرض الادخار، وذلك خلال إصدارها العدد السابع من "نشرة التأمين".

وأكد محمد حسن بن صالح، رئيس الجامعة المغربية للتأمين في بيان توصل" اقتصادكم" بنسخة منه، على الأهمية القصوى للادخار من أجل الاستقرار المالي، وفي إشارة إلى إجمالي احتياطات الحياة التي بلغت 112 مليار درهم في يونيو 2023 .

وكما سلط رئيس الجامعة المغربية للتأمين الضوء على النمو المستمر في التدفقات الداخلة على منتجات الحياة والرسملة، بمتوسط معدل سنوي قدره 13 % على مدى  السنوات ال 25 الماضية.

وكشفت النشرة عن تعبئة قطاع التأمين في مواجهة زلزال الحوز، والإعلان عن موعد وموضوع الدورة العاشرة لملتقى الدار البيضاء للتأمين، وأيضا إطلاق مشروع إعادة صياغة الكتاب الرابع من مدونة التأمين.

وإلى جانب ذلك ، تضمنت النشرة تنفيذ مشروع دعم لأعضاء الجامعة بشأن المعيار الدولي لإعداد التقارير المالية IFRS 17، والمشاركة الفعالة للجامعة المغربية للتأمين في هيئات التأمين العالمية الكبرى، فضلا عن الأرقام الرئيسية لقطاع التأمين المغربي للنصف الأول من سنة 2023.

وقدم العدد السابع من النشرة، نبذة عن مهن التأمين مع إبراز الدور المركزي للمكتتب،بالإضافة إلى مذكرة اللقاءات الرئيسية المقبلة في قطاع التأمين بالمغرب وعلى المستوى الدولي.

ويشار إلى أن العدد السابع من نشرة التأمين مرفق في إصداريه العربي والفرنسي، بالإضافة إلى ذلك، فهو متاح على موقع الجامعة بثلاث لغات: العربية والفرنسية والإنجليزية.