اقتصادكم
جدد أدولفو أوطور, الرئيس المدير العام لـ"باليريا" BALEARIA ، الشركة الإسبانية الفاعلة في مجال النقل البحري, التزام هذه الأخيرة بتقديم خدمات بجودة عالية، مؤكدا أن المغرب يمثل سوقا استراتيجية من أجل تنمية الشركة.
أدولفو الذي كان يتحدث بطنجة لمناسبة تخليد الذكرى 20 لتواجد " BALEARIA " بالمغرب, أضاف بأن هذه الأخيرة جاهزة من أجل خطوط بحرية جديدة من أجل تمكين تلاقي العائلات بالقارتين, وكذلك المساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمغرب.
وفيما أكد ارتباطه الوثيق ومعرفته الجيدة بالمغرب, باعتباره قضى حوالي 9 سنوات بمدينة الحسيمة، أشار المتحدث ذاته إلى أن المغرب يزدهر، نما يجعل هذا الأخير في قلب استراتيجية الشركة التي تقوم على اقتناء سفن جديدة, والاستثمار في الرقمنة والابتكار, من أجل تقديم خدمات ذات جودة عالية، ما يؤكد محافظة الشركة على نشاطها كناقل بحري، ولن تحيد يوما عن هذا النشاط, يشدد رئيس الشركة.
ولم تقتصر أنشطة الشركة على الخطوط بين المغرب وإسبانيا, بل خلال سنة 2020، إذ دشنت خطا بين الناظور ومدينة سيت الفرنسية, وذلك من أجل تأمين الرحلات البحرية برسم عملية مرحبا.
على ذكر "مرحبا", أشار مسؤول الشركة إلى أن هذه الأخيرة تمثل نسبة 65 % من حركة نقل الخطوط البحرية بالمغرب، فيما عرفت هذه السنة ارتفاع عدد المسافرين بنسبة 12 في المائة بالمقارنة مع سنة 2019.
وبالنسبة إلى صيلة الشركة هذه السنة, أشار المتحدث ذاته إلى أن " BALEARIA " نقلت 700 ألف مسافر، وحوالي 100 ألف شاحنة, وذلك على مستوى الخطوط الثلاثة التي تؤمنا الشركة.
ويأتي ذلك في الوقت الذي تمكنت الشركة إلى حدود الآن من نقل حوالي 4 ملايين ونصف المليون شخص, فضلا عن نقل مليون عربة ونصف مليون شاحنة, يبرز المدير العام لـ" BALEARIA ".