"ريان إير" تصدم زبنائها المغاربة: عهد التذاكر الرخيصة انتهى!

آخر الأخبار - 11-08-2022

"ريان إير" تصدم زبنائها المغاربة: عهد التذاكر الرخيصة انتهى!

 

اقتصادكم
 
أعلن المدير التنفيذي لشركة الطيران الإيرلندية "ريان إير"، مايكل أوليري، عن عدم قدرة الشركة على توفير رحلات جوية منخفضة التكلفة خلال الخمس سنوات المقبلة، بسبب ارتفاع أسعار الوقود.
 
وأكد أوليري أن "ريان إير" لن تستطيع مستقبلا الإعلان عن رحلات جوية مقابل 10 أو 20 يورو، معللا ذلك بارتفاع أسعار النقط جراء الحرب الروسية الأوكرانية، وتأثير ذلك على أسعار الوقود والكيروسين وتكاليف الصيانة.
 
وينتظر أن يؤثر قرار الشركة الإيرلندية على حركة السفر من وإلى المغرب، على اعتبار أن معظم الراغبين في السفر إلى أوروبا انطلاقا من المغرب، يفضلون "ريانير" بالنظر إلى التكلفة المنخفضة، والأمر ذاته بالنسبة إلى عدد مهم من الوافدين على المملكة.
 
وتسافر طائرات شركة "ريان إير" من وإلى 10 مطارات مغربية، ويتعلق الأمر بمطار العاصمة الرباط، بالإضافة إلى مطارات مراكش وأكادير وطنجة وتطوان وفاس والصويرة وورزازات ووجدة ثم الناظور.
 
وقال أوليري إن متوسط ​​أسعار تذاكر "ريان إير" سيرتفع من حوالي 40 يورو السنة الماضية إلى حوالي 50 يورو على مدى السنوات الخمس المقبلة، مضيفا أنه واثق من أن الناس سيواصلون السفر بشكل متكرر، على الرغم من ارتفاع تكاليف المعيشة.
 
وصرح أوليري لإذاعة "بي.بي.سي 4": "ليس هناك شك في أن أسعارنا الترويجية رخيصة جدا، مثل عروض تذاكر 0.99 يورو، وحتى 9.99 يورو، لكني أعتقد أننا لن نشهد هذه الأسعار للعديد من السنوات القادمة".
 
وبناء على المعطيات الجديدة التي أعلن عنها مدير شركة "ريان إير"، فإن أسعار التذاكر من المطارات المغربية إلى الدول الأوروبية ستشهد ارتفاعا، يرتقب أن يتراوح ما بين 100 و200 درهم بالنسبة إلى كل رحلة.