يهم مستعملي حافلات البيضاء.. تغييرات في مسار بعض الخطوط

آخر الأخبار - 11-08-2022

يهم مستعملي حافلات البيضاء.. تغييرات في مسار بعض الخطوط

 

اقتصادكم
 
أعلنت شركة "كازا بيس" عن إجراء تعديل على مسار الحافلات الخاصة بالخطين رقم 40 و56، بسبب الأشغال التي تعرفها مجموعة من النقط الرئيسية بمدينة الدار البيضاء.
 
وبالنسبة إلى الخط رقم 40 الرابط بين ساحة وادي المخازن بوسط المدينة وحي التشارك، فإن التعديلات ستطال أربع محطات كائنة بشارع المقاومة وشارع محمد الزرقطوني وشارع إبراهيم الروداني ثم زنقة الجزائر.
 
وستحافظ الحافلات على مسارها العادي في باقي النقط، كشارع محمد السادس وشارع الفداء وشارع الفرات وشارع العقيد العلام وشارع عبد القادر الصحراوي والتشارك، كما لن يطال تغيير المسار شارعي باريس وساحة وادي المخازن.
 
أما بخصوص الخط رقم 56، الذي يربط بين حي التشارك والمعاريف، فإن تغيير مسار الحافلات سيهم نفس المحطات الخاصة بالخط 40، ويتعلق الأمر بشوارع المقاومة والزرقطوني والروداني وزنقة الجزائر.
 
ويمر الخط رقم 56 عبر عدة أحياء بمنطقة المعاريف وبوركون وشارع الجيش الملكي بوسط المدينة، ويعبر شوارع محمد السادس وبوشعيب الدكالي والحزام الكبير والجولان وينتهي به المطاف بحي التشارك.
 
وتسببت الأشغال التي تعرفها أحياء مختلفة بمدينة الدار البيضاء في تغيير أجزاء من مسارات سير حافلات "كازا بيس"، على غرار الخطين 50 و51 ابتداء من فاتح غشت الجاري، وقبل ذلك الخطوط 143 و60 و63 و109 و39 و97، ابتداء من 27 يوليوز، فضلا عن خطوط أخرى من بينها 19 و35 و13 و68.