ما بين 23 و25 فبراير.. المعرض العالمي للقفطان المغربي يحط الرحال بأبوظبي

لايف ستايل - 30-01-2023

ما بين 23 و25 فبراير.. المعرض العالمي للقفطان المغربي يحط الرحال بأبوظبي

اقتصادكم

يحط المعرض العالمي للقفطان المغربي الرحال بالعاصمة الإماراتية أبوظبي خلال الفترة ما بين 23 و25 فبراير المقبل.

وبحسب بلاغ للمنظمين تأتي هذه التظاهرة التي سيحتضنها المعرض الشرقي للتصاميم الفاخرة، بعد النجاح الكبير للدورات السابقة، في كل من باريس، ولندن، والدار البيضاء، بمشاركة مصممين وعارضين سي شاركون بعرض إبداعاتهم في القفطان المغربي بتصاميم وموضات جديدة، تزاوج بين الأصالة والمعاصرة.

وأوضح المصدر ذاته، أن هذه الدورة التي تأتي بعد أشهر قليلة من تصنيف منظمة الإيسيسكو للقفطان المغربي كتراث لا مادي مغربي، ستعرف مشاركة استثنائية لمصممين ومبدعين متألقين من مختلف دول العالم من بينها على الخصوص، المغرب وتونس وفرنسا وبلجيكا، وهولندا وإسبانيا، ودول أخرى.

كما يأتي هذا المعرض ترسيخا لعالمية القفطان المغربي ، سفير الحضارة المغربية العريقة، بروافدها المتعددة والمتنوعة، العربية منها، والأمازيغية، والعبرية، والأندلسية، والصحراوية، بما يشكل فسيفساء الجمال والأناقة.

وتتميز دورة أبو ظبي من معرض القفطان المغربي، أيضا، بحضور شخصيات وازنة من مجالات الدبلوماسية، وريادة الأعمال، ومشاهير الثقافة والفن، بالإضافة إلى نساء ورجال الصحافة والإعلام الدولي، ومؤثرين وصناع محتوى على الإنترنت من جنسيات مختلفة.

ويتوقع المنظمون أن تحقق هذه الدورة الاستثنائية نجاحا كبيرا، سواء على المستوى التنظيمي أو الإشعاعي، بالنظر إلى عدة اعتبارات، في مقدمتها إجراءات التنظيم والتنسيق التي انطلقت على ب عد أزيد من أربعة أشهر من تاريخ الحدث.

كما يأتي تنظيم معرض القفطان في دولة الإمارات ترسيخا للزخم الكبير الذي رافق الإنجاز التاريخي الذي حققه أسود الأطلس في مونديال قطر 2022، لما لذلك من انعكاسات إيجابية على مكونات الحضارة المغربية.