"كوكاكولا" تطلق منصة  JAMII لتحقيق الاستدامة في إفريقيا

مال واعمال - 17-01-2022

"كوكاكولا" تطلق منصة  JAMII لتحقيق الاستدامة في إفريقيا

منصة JAMII

اقتصادكم

كشفت وحدة التشغيل التابعة لشركة كوكا كولا في إفريقيا وشركاءها في مجال تعبئة المشروبات، اليوم الاثنين عن إطلاق منصة JAMII للإستدامة، والتي تهدف إلى استكمال وتوسيع ما تم إنجازه سابقا في مجالات الإشراف على المياه، وتمكين المرأة والشباب اقتصاديا وإدارة المخلفات في إفريقيا.
 
وأوضح بلاغ للشركة، أن "كوكاكولا تأمل من خلال هذه المنصة المميزة إلى جذب الشركاء من أصحاب الفكر المماثل للمساعدة في تسريع تأثير مبادراتها على أرض الواقع".
 
وتعتزم المنصة الجديدة استكمال ما تم إنجازه سابقا بالتعاون مع شركاء تعبئة المشروبات وموظفي النظام وعدة شركاء من المنظمات غير الحكومية.
 
وقال برونو بيتراتشي، رئيس شركة كوكاكولا في أفريقيا "ندرك المسؤولية التي تقع على عاتقنا كرواد للسوق لإحداث فارق ملموس لتمكين المجتمعات والبيئة التي نباشر فيها أعمالنا وتوفير الحماية اللازمة لهم، سواء من خلال منح الناس إمكانية الحصول على مياه الشرب بطريقة آمنة، أو إيجاد فرص اقتصادية للأكثر حاجة، أو الحد من التأثير السلبي لعملياتنا على البيئة، فإننا ملتزمون بإحداث هذا الفارق".
 
من جهتها قالت باتريشيا أوبوزوا، نائب الرئيس للشئون العامة والإتصالات والاستدامة، "قمنا بإختيار اسم JAMII، ويعني باللغة الساحلية المجتمع أو الجماعات والشعوب، وذلك لأنه يعبر عنا كأفارقة ويتوافق مع قيمنا كمؤسسة، فهو يبرز مدى مرونتنا التزامنا وروح المجتمع التي نلتف حولها.
 
وأضافت " ولا شك في أن توحيد جهود الاستدامة التي نبذلها تحت هذه المظلة سيعزز القيمة التي تميزنا ويجعلنا نستمر في كوننا الشريك الموثوق به لتحقيق النمو المستدام في أفريقيا".
 
وكشفت أوبوزوا عن أن كوكاكولا أفريقيا بصدد عقد شراكات جديدة من أجل تسهيل تنفيذ مشروعات JAMII التي ستحقق هذه الأهداف المذكورة.
 
وفيما يتعلق بمجال التمكين الإقتصادي للمرأة والشباب، من المنتظر أن تعمل JAMII على تعزيز وتحفيز فرص ريادة الأعمال، وذلك من خلال المساعدة على الوصول إلى التدريب الملائم لاكتساب المهارات، العلاقات، التمويل والأسواق، حيث تم حتى الآن تمكين أكثر من مليوني امرأة في جميع أنحاء أفريقيا كجزء من برنامج 5 by 20.
 
وتسعى كوكاكولا إلى معالجة 100 ٪؜ من المياه المستخدمة في إنتاج منتجات الشركة، وذلك من خلال إدارة استخدام المياه في عملياتها، الحفاظ على موارد المياه الطبيعية وتحسين القدرة على الوصول إلى المياه في المجتمعات والتكيف مع التغير المناخي. 
 
وتمكنت شركة كوكاكولا أفريقيا ومؤسسة كوكاكولا وشركاؤها من توصيل مياه الشرب لأكثر من 6 ملايين شخص بشكل مستدام عبر مبادرة توفير المياه النظيفة في أفريقيا RAIN.
 
وبالنسبة إلى إدارة المخلفات، فإن شركة كوكاكولا أفريقيا عازمة على قيادة عالم خال من المخلفات، فجميع عبوات كوكاكولا تقريبا قابلة للتدوير بالفعل، مدفوعة بهدف إعادة تدوير ما يكافئ كل نفايات التعبئة والتغليف لديها بحلول عام 2030.
 
وستمنح منصة  JAMII موظفيها الفرصة لإحداث فارقا في مجتمعاتهم المحلية المباشرة حيث ستحصل المؤسسات الخيرية التي يرشحها الموظفون على المنح اللازمة، ومن ثم سيتم تشجيع الموظفين على العمل التطوعي. 
 
ويمنح صندوق موظفي كوكاكولا للإغاثة في حالات الكوارث دعم للموظفين الذين يواجهون صعوبات مالية جراء الكوارث الطبيعية.
ويذكر أن كوكاكولا وشركاؤها في تعبئة المشروبات بأفريقيا قد عكفوا على استثمار ما يقرب من 4 ملايين دولار أمريكي في عام 2021، لإحداث فارق في القارة وذلك بالتعاون مع الشركاء المحليين.”
 
وتعد شركة “Coca-Cola” المدرجة في بورصة نيويورك تحت رمز NYSE: KO، أكبر شركة مشروبات في العالم، تبيع منتجاتها في أزيد من 200 بلد عبر العالم، يتمثل هدفها الرئيسي في إنعاش المستهلكين وإحداث الفرق عند كل زبون.