الحملة التسويقية الكبيرة للخطوط الملكية المغربية في إفريقيا تحط الرحال بـ’’لاغوس’’

مال واعمال - 26-03-2022

الحملة التسويقية الكبيرة للخطوط الملكية المغربية في إفريقيا تحط الرحال بـ’’لاغوس’’

اقتصادكم 

حطت الحملة التسويقية الكبيرة للخطوط الملكية المغربية في إفريقيا، إثر انضمامها للتحالف العالمي (وان وورلد) االرحال الجمعة بلاغوس في نيجيريا.

وتميزت المرحلة الثانية من هذه الحملة بتنظيم مؤتمر صحافي نشطه مدير قسم الدعم بالخطوط الملكية المغربية كريم بنشقرون، والرئيس المدير العام لتحالف (وان وورلد)، روب غورني.

وقد مثل هذا الحدث فرصة للاحتفال بالذكرى السنوية الثانية لانضمام الخطوط الملكية المغربية كعضو كامل العضوية في هذا التحالف العالمي المرموق، والذي يمكن شركة الطيران الوطنية من ربط إفريقيا بشبكة واسعة للغاية من الوجهات عبر العالم.

وفي حديثه بهذه المناسبة، رحب بنشقرون بالاحتفال في لاغوس بعضوية الشركة الوطنية في تحالف (وان وورلد).

وقال إن نيجيريا تعد سوقا مهما للغاية بالنسبة للخطوط الملكية المغربية، ولكن أيضا لتحالف (وان وورلد)، مشيرا إلى "أن تواجدنا هنا هو للتواصل مباشرة مع زبنائنا حول هذه العضوية والمزايا الكبيرة التي تقدمها لهم".

وأضاف بنشقرون: "إن نيجيريا سوق طبيعي بالنسبة لنا، نظرا للعلاقات الممتازة بين المغرب ونيجيريا"، مبرزا أن البلاد تعد أيضا سوقا مهما للطيران لأسباب واضحة، وهي وجود قاعدة زبناء كبيرة مكونة من قطاعات واهتمامات متنوعة.

وفي حديثه عن انعكاسات أزمة كوفيد 19 على النقل الجوي، أشار مدير قسم الدعم في الخطوط الملكية المغربية إلى أن "نيجيريا كانت واحدة من أولى الأسواق حيث استأنفنا أنشطتنا بمجرد تخفيف القيود المتعلقة بهذه الأزمة الصحية".

وأشار إلى أن الخطوط الملكية المغربية كانت مرنة للغاية واستغلت هذه الفترة لإطلاق العديد من المبادرات التي همت إعادة التنظيم والهيكلة.

وأضاف أنه منذ أن أعاد المغرب فتح حدوده في 7 فبراير "ارتفع الطلب بسرعة كبيرة، ونحن الآن عند معدل 70 في المائة من مستويات الطلب لعام 2019، و100 في المائة في بعض الأسواق الأوروبية".

وأوضح أنه "فيما يتعلق باستعادة الشبكة، وصلنا إلى نسبة 85 في المائة، مع زيادة كبيرة في استخدام الطائرات".