"آبل" تطرح أحدث إصداراتها من "آيباد برو"

اتصالات و تكنولوجيا - 19-10-2022

"آبل" تطرح أحدث إصداراتها من "آيباد برو"

اقتصادكم

كشفت شركة "آبل"، عن جهاز "آيباد برو" الجديد المزود بشريحة M2، الذي  يتمتع بسهولة الحمل، وتعدد الاستخدامات، والأداء غير المسبوق.

وقالت الشركة في بيان لها، أن  حاسوب "آيباد برو" الجديد يتميز بتجربة ميزة التحويم بقلم آبل بمستوى جديد، واتصال لاسلكي فائق السرعة، بالإضافة إلى شاشة محمولة هي الأكثر تطورًا في العالم، وكاميرات Pro متطورة، وبصمة الوجه، ومنفذ ثندربولت Thunderbolt، ونظام صوت من أربعة مكبرات.

وأضافت "آبل"، أن الميزات الجديدة في نظام iPadOS 16 تشمل ميزة منظم الواجهة، والدعم الكامل لشاشة خارجية، وتطبيقات تضاهي أجهزة سطح المكتب، والنمط المرجعي، وترتقي هذه الميزات بالمهام الاحترافية على آيباد برو إلى مستويات أعلى.

وأوضحت الشركة،  أن شريحة M2 تتميز بوحدة معالجة مركزية ثمانية النوى توفر أداءً أسرع بنسب 15% مقارنة بشريحة M1، وتحسينات في كل من نوى الأداء ونوى الكفاءة، ووحدة معالجة رسومات مع 10 نوى توفر أداء رسومات أسرع لغاية 35 % للمستخدمين الذين يحتاجون إلى أداء عالٍ في مهامهم.

وقالت "آبل"، إنه عندما تجتمع وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات مع المحرك العصبي ذي 16 نواة فإنه يستطيع معالجة ما يصل إلى 15.8 تريليون عملية في الثانية، وهو ما يفوق شريحة M1 بنسبة 40 %، ليمنح آيباد برو قوة أكبر عند معالجة مهام التعلم الآلي. 

وتتميز شريحة M2 أيضا بنطاق ترددي للذاكرة يصل إلى 100 جيجابت في الثانية، وهو أعلى بنسبة 50 % من شريحة M1، وتدعم ذاكرة موحدة سريعة تصل سعتها حتى 16 جيجابايت، ما يجعل تعدد المهام والعمل مع الملفات الكبيرة أكثر سلاسة.