اقتصادكم
أكد إيلون ماسك، المالك الجديد لـ "تويتر"، أنه سيعمل على تجديد حجم الإعلانات وتكرار ظهورها على "تويتر"، ويخطط لطرح نموذج اشتراك أعلى سعرا بدون إعلانات.
Ads are too frequent on Twitter and too big. Taking steps to address both in coming weeks.
— Elon Musk (@elonmusk) January 21, 2023
ولم يذكر تفاصيل حول ما سيتم القيام به أو كيفية تسعير نموذج سعى ماسك إلى تنويع أعمال الشركة بعيدا عن الدولارات من الإعلانات منذ أن استحوذ على المنصة في أكتوبر الماضي، وعلق آماله على المداخيل من اشتراكات "تويتر بلو".
ويأتي ذلك في الوقت الذي تكافح فيه الشركة لتقليص الخسائر في عائدات الإعلانات مع انسحاب العلامات التجارية من الموقع وسط مخاوف بشأن سياسات الاعتدال.
من جهة أخرى، قال ماسك إنه لا يريد أن تصبح المنصة "ساحة جحيم مجانية للجميع".
جدير بالذكر، أن موقع "تويتر"، خفف مؤخرا حظرا استمر لثلاث سنوات على الإعلانات السياسية في تحول مستمر في السياسة، وفي بداية السنة الجارية، قلصت "تويتر" نحو 40 وظيفة متخصص بيانات ومهندسين بمجال الإعلانات، حسبما أفادت معلومات في وقت سابق من الشهر الجاري.