ميزة جديدة ستغير تجربة استخدام الرسائل في "واتساب"

اتصالات و تكنولوجيا - 16-11-2022

ميزة جديدة ستغير تجربة استخدام الرسائل في "واتساب"

اقتصادكم

كشف تطبيق "واتساب" للتراسل الفوري، عن طرح ميزة جديدة تتيح  للمستخدمين إرسال رسائل لأنفسهم، عن طريق إصدار (22.23.74) لمستخدمي نظام الأندرويد iOS.
 
وفي هذا الصدد، أكد  موقع WABetaInfo – المتخصص برصد ميزات واتساب التجريبية، رصد هذه الميزة لأول  مرة في الإصدار التجريبي رقم (2.22.24.11) من تطبيق واتساب منذ شهور، ولكن نظرا إلى أن هذه الميزة كانت غير متوافقة مع الأجهزة المتعددة فقد تخلت عنها خدمة واتساب لفترة، ولكن الموقع رصد أمس وجودها في الإصدار النهائي رقم (22.23.74) من التطبيق لمستخدمي نظام iOS.
 
ويجد الكثير من الأشخاص، أنه من المفيد تدوين ملاحظات، أو حفظ عناوين URL في رسالة لأنفسهم؛ حيث يمكنهم العودة إليها لاحقا بسهولة، وهي ميزة تتيحها بعض تطبيقات المراسلة الشهيرة؛ مثل: تيليجرام، و Signal منذ فترة طويلة، وكذلك تطبيقات العمل مثل: (سلاك) Slack.
 
وستجد هذه الميزة في تطبيق تيليجرام تحت اسم (Saved Messages)، كما يتيح لك التطبيق إنشاء قناة خاصة يمكنك إرسال رسائل لنفسك عبرها أيضا.
 
 وتتيح الخاصية الجديدة للمستخدمين، فتح محادثة جديدة، وعند تحديد جهة اتصال لمراسلتها سيجدون جهة الاتصال الشخصية الخاصة بهم  ظاهرة في أعلى قائمة جهات الاتصال، بالإضافة إلى ذلك عند فتحها ستظهر تسمية توضيحية مختلفة للدردشة، إذ  سيجدون عبارة "راسل نفسك" Message yourself تحت اسم جهة اتصالك كما يظهر في لقطة الشاشة.
 
وستكون الرسائل المرسلة إلى نفسك مرئية عبر جميع أجهزتك المرتبطة، لذلك تحتفظ خدمة واتساب أيضًا بالتشفير من طرف إلى طرف في هذه الدردشات.
 
ويُشار إلى أن خدمة واتساب قد أطلقت أخيرا ميزة تتيح للمستخدمين إعادة الاستماع إلى رسائلهم الصوتية قبل إرسالها، إذ تتيح هذه الميزة للمستخدم تسجيل الرسالة الصوتية وحفظها لفترة من الوقت حتى يقوم بإرسالها أو حذفها، وهو ما يتيح له مراجعتها والتأكد من أنها لا تحتوي على أخطاء قبل إرسالها.