إطلاق "أورنج فاب" لدعم ريادة الأعمال

فضاء المقاولات - 23-02-2023

إطلاق "أورنج فاب" لدعم ريادة الأعمال

اقتصادكم

أطلقت "أورنج" المغرب، الرائدة في قطاع الاتصالات، في إطار التزامها الدائم بتسريع الابتكار ودعم ريادة الأعمال، أول "أورج فاب" Orange Fab في المملكة. 

وأفاد بلاغ صادر للمناسبة، توصلت "اقتصادكم" بنسخة منه، أن هذا البرنامج الداعم والمسرع لريادة الأعمال، والذي يمثل ثالث برنامج Orange Digital Center Maroc ، يهدف إلى تكوين الشباب على التقنيات المبتكرة، بالإضافة إلى اختيار المقاولات الناشئة الواعدة التي ستستفيد من برنامج تطوير ودعم إداري يناسب احتياجاتها.

ووفقاً لمقتضيات استراتيجية المسؤولية الاجتماعية التي حددتها المجموعة، فإن "أورنج" المغرب تعمل على اكتشاف، دعم وتشجيع المواهب من تحقيق مجتمع رقمي مسؤول وشامل. كما صرح هندريك كاستيل، المدير العام للشركة، خلال الحدث: "نحن فخورون بكوننا فاعلاً يدعم تطوير الاقتصاد الرقمي في المملكة من خلال تشجيع ريادة الأعمال والابتكار".

أطلقت مجموعة "أورنج" منذ أكثر من 10 سنوات، جائزة "أورنج" للمقاول الاجتماعي في أفريقيا والشرق الأوسط (Prix Orange de l’Entrepreneur Social en Afrique et au Moyen Orient). وهي مسابقة سنوية تسلط الضوء على أفضل الشركات الناشئة في القارة، وتقدم لها مكافآت مالية بالإضافة إلى تغطية إعلامية واسعة في المنطقة. 

وإدراكًا منها لمؤهلات الشباب الأفريقي، توفر مجموعة "أورنج" أيضًا، دعمًا ماليًا من صندوق الاستثمار Orange Ventures، الذي يدير أكثر من 350 مليون أورو من الأصول، والذي يهدف إلى دعم أبطال العالم المستقبليين في مجال الابتكار. 

جدير بالذكر أن صندوق الاستثمار Orange Ventures قام أخيرا بتمويل الشركة المغربية الناشئة "Chari" بمبلغ مليون دولار.