"إنوي" تواكب 1200 مقاول في ابتكاراتهم الرقمية

فضاء المقاولات - 30-08-2022

"إنوي" تواكب 1200 مقاول في ابتكاراتهم الرقمية

اقتصادكم

أعلن الفاعل الاتصالاتي "إنوي"، عن إبرام أكثر من 40 اتفاقية تعاون مع المقاولات المغربية الناشئة، وذلك لمواكبة أكثر من 1200 من رواد الأعمال والمقاولين المغاربة في تجسيد وطرح ابتكاراتهم الرقمية في السوق.
 
وأوضح بلاغ للشركة، توصلت "اقتصادكم" بنسخة منه، أنه في إطار برنامج إنوي لتشجيع الابتكار "inwi innov" منذ 2021، تتم كل عام دراسة ما لا يقل عن 200 مشروع مبتكر في إطار برامج إنوي لدعم الابتكار الرقمي.
 
وأضاف المصدر ذاته، أن "إنوي" يواصل دعمه لريادة الأعمال المبتكِرة، من أجل مواكبة المقاولات الناشئة المغربية في تنمية مشاريعها وتسريع نموها، إذ أطلق إنوي بهذا الخصوص مبادرة جديدة في إطار برنامجه لتشجيع الابتكار "inwi innov" الذي يستهدف تسهيل منح الصفقات للمقاولات الناشئة المبتكرة.
 
وفي هذا السياق، تم توقيع أزيد من 40 اتفاقية مع مقاولات مغربية ناشئة في إطار هذه المبادرة الجديدة. الشيء الذي مكن هذه المقاولات من المشاركة إلى جانب إنوي في مشاريع مبتكرة أتاحت خلق المزيد من القيمة لزبناء فاعل الاتصالات الشامل وتمكينهم من تجربة زبون أكثر جودة.
 
وفي الصدد، صرح عماد المنصور زكري، مؤسس ومدير عام المقاولة الناشئة Cathedis، المتخصصة في اللوجستيك والشريكة مع برنامج "inwi innov"، قائلا، "نحن فخورون جدا بالثقة التي منحتها إنوي لمقاولةCathedis في إطار برنامج إنوي لتشجيع الابتكار "inwi innov"، فقد ساهم ذلك بشكل ملحوظ في تسريع نمو Cathedis، وتمكننا بفضل هذه الشراكة من تطوير عرضنا بشكل أفضل، ومن تعزيز نظامنا المعلوماتي وتدعيم أمن بياناتنا".
 
ومن جانب آخر، ومن خلال المنصة الرقمية «innov.inwi.ma»، أصبح بإمكان المقاولات الناشئة المغربية أن تعرض مشاريعها الرقمية وأن تستكشف فرص التعاون المتاحة والممكنة مع فاعل الاتصالات الشامل إنوي.