"طيران الإمارات" تبدأ تحديث أحدث طائراتها "الإيرباص"

فضاء المقاولات - 01-11-2022

"طيران الإمارات" تبدأ تحديث أحدث طائراتها "الإيرباص"

اقتصادكم

نظمت "أمديست المغرب" وسفارة الولايات المتحدة بالرباط، حفل تسليم الشهادات للمستفيدين من برنامج "Skills for success" (مهارات النجاح) بمدينة الداخلة، والذي يروم تطوير مهارات الشباب وقدراتهم ودعم إدماجهم الاجتماعي والاقتصادي.

ويساهم هذا البرنامج، في تكوين ما يقرب من 180 منخرطا في جهتي الداخلة - وادي الذهب والعيون - الساقية الحمراء، أزيد من 50 % منهم بإمكانهم ولوج سوق الشغل.

واستفاد المنخرطون في هذا البرنامج، الذي امتد لثلاثة أشهر، من عدة ورشات عمل ووحدات تكوينية تمحورت حول المهارات الذاتية، وتطوير مشروع مهني، والكفاءة الشخصية والمهنية، وتعلم اللغة الإنجليزية، وإتقان المهارات المعلوماتية.

وبهذا الصدد قال يوسف بريشK منسق البرنامج، في تصريح للصحافة، إن هذا الحفل الختامي يأتي تتويجا لجهود المنخرطين والشركاء وفريق المكونين في برنامج "Skills for success".

وأضاف أن هذا البرنامج يهدف إلى مساعدة الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 سنة و30 على الاندماج في سوق الشغل، من خلال تكوينات تهدف إلى الرفع من قدراتهم في مختلف المجالات.

وأشار إلى أن المرحلتين الأولى والثانية من هذه المبادرة، التي تمتد لثلاث سنوات (2021-2023)، تم إنجازهما في جهة الداخلة - وادي الذهب، بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالداخلة - وادي الذهب والمديرية الجهوية لقطاع الشباب.


و في السياق ذاته ، أكد كريس شين، مدير "أمديست المغرب"، في مداخلة عبر تقنية التناظر المرئي، أن "Skills for success" هو برنامج عالمي تم تنفيذه في عدة بلدان، مشيرا إلى أنه يهدف إلى تطوير المهارات اللازمة لولوج سوق الشغل.

وخلال هذا الحفل، تم تكريم مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالداخلة - وادي الذهب الجيدة اللبيك، ومحمد أبيط ، مدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين ، بالإضافة إلى المؤطرين الذين ساهموا في نجاح هذا البرنامج.