اقتصادكم
جددت مجموعة مرجان هولدينغ دعمها الكامل لـ "صنع في المغرب"، ذلك من خلال ترويجها لهاشتاغ " Dimamaghrib# "، بمناسبة كأس العالم لكرة القدم الذي يهدف إلى تشجيع المصممين المغاربة الشباب على تصميم قطع أصلية موجهة لتشجيع الصناعة المحلية للنسيج والألبسة، إذ طورت خطها الخاص للفن الشعبي (pop art) عبر ثلاث تصاميم.
وأفاد بيان صادر عن المجموعة، أن هذه المبادرة ترتكز على اتفاقية التزويد الموقعة بين مرجان ووزارة التجارة والصناعة والجمعية المغربية لصناعة النسيج والملابس والفدرالية الوطنية للصناعات الغذائية، إذ تلتزم بإبراز منتوج صناعة النسيج الوطنية و المصنوع 100 % بالمغرب، إذ أن المبادرة وسيلة لجذب انتباه زبنائها من خلال بعض رموزهم المفضلة : عشق المغرب، كرة القدم والموضة.
بالإضافة إلى أن المبادرة تستهدف تثمين المنظومة الصناعية لقطاع النسيج المغربي المعترف بها من قبل كبريات علامات الموضة العالمية، إذ أن ثلاث كفاءات شابة عكفوا على تصريف الهاشتاغ كل حسب أسلوبه الخاص، أيوب نورمال، ياسين مرابط وكوثر براز، إذ دعي كل واحد من هؤلاء المصممين الواعدين، المتحدرين من أكادير والدار البيضاء وطنجة، إلى وضع تصور للشعار عبر مطياف عالمه الخاص.
وسهرت مجموعة مرجان هولدينغ، التي شرعت للمرة الأولى في تصميم ملابس من فن الموضة الشعبية ( pop art)، على تشجيع المشروع عبر مده بمزايا أساسية : أصالة الموديلات، نسيج مريح وأسعار في المتناول.
متوفرة في 41 من الأسواق الكبرى للمجموعة عبر التراب الوطني للمملكة، ستعرض ألبسة "تي شورت" بسعر 99 درهم للقطعة الواحدة.
وفي هذا الصدد صرح المدير العام المساعد لعلامة مرجان، "أردنا أن نصمم لباسا يحمل رسالة ويتحدث لشعورنا الوطني، جميل عند الارتداء وفي المتناول. بزخارف تتجاوز الأزمنة، ونسيج متين. إنه إنتاج مغربي 100 %. إنه من الأعمال التي تتحدث إلينا كمستخدمين بمرجان وكمواطنين مغاربة والتي نتمنى أن يتم تكرارها بأشكال مختلفة".
رائدة التوزيع العصري بالمغرب، مرجان تعيد التأكيد من خلال ذلك، ليس فقط على طابعها العابر للأجيال، وإنما أيضا على رغبتها في الاستثمار في مجالات غير مسبوقة بشراكة مع الشباب المغاربة.
كما أن هذه المبادرة ستكون الأولى ضمن مشروع طويل المدى يهدف إلى تشجيع المهارات المغربية وعلامة "صنع في المغرب".
ستكون المنتوجات متاحة في متاجر مرجان ابتداء من فاتح أكتوبر 2022.