هام لمستعملي الترامواي.. افتتاح خطين جديدين في هذا التاريخ

الاقتصاد الوطني - 09-08-2022

هام لمستعملي الترامواي.. افتتاح خطين جديدين في هذا التاريخ

 

اقتصادكم
 
أوشكت شركة التنمية المحلية "كازا ترونسبور" على الانتهاء من أشغال ربط الخطين الجديدين لترامواي الدار البيضاء، مع الخطين الأول والثاني، إذ سيعود البيضاويون لاستخدام الترامواي بصفة عادية ابتداء من يوم الأحد المقبل، بعد توقف استمر لثلاثة أسابيع على مستوى 12 محطة.
 
ويتم حاليا وضع اللمسات الأخيرة على أشغال ربط الخطين الرابع والأول، على مستوى ملتقى شارعي مولاي يوسف والحسن الثاني بوسط المدينة، بالإضافة إلى ربط الخطين الثالث والأول على مستوى تقاطع شارعي محمد الخامس ومحمد اسميحة.
 
ويرتقب أن يتم افتتاح الخطين الثالث والرابع ابتداء من شهر دجنبر المقبل أو مطلع السنة المقبلة على أقصى تقدير، وهو الورش الذي رصد له غلاف مالي بقيمة 800 مليار سنتيم، علما أن وتيرة الأشغال عادت للارتفاع بعد فترة من الركود تسببت فيها جائحة كورونا.
وتم الانتهاء من أشغال التسوية ووضع شبكة القنوات والسكك الحديدية، بينما يجري حاليا تركيب الأعمدة الداعمة لخطوط الطاقة الكهربائية، ثم وضع معدات الأنظمة والطاقة وتلحيم السكك الحديدية.
 
وسينطلق الخط الثالث لترامواي الدار البيضاء من محطة القطار "البيضاء الميناء" ويمر عبر ساحة النصر و"لاجيروند" وشوارع محمد السادس وعبد القادر الصحراوي وإدريس العلام، بمنطقة بن امسيك سيدي عثمان.
 
أما الخط الرابع، فيربط بين مسجد الحسن الثاني وشارع عقبة بن نافع بمنطقة سيدي مومن، مرورا بشارع مولاي يوسف وزنقة علال التازي ورحال المسكيني وساحة النصر والقوات المساعدة وشارع الحارثي.