بسبب انخفاض المواليد بالصين.. هذه الشركة العالمية تخطط لإغلاق مصنعها

اقتصاد العالم - 21-10-2023

بسبب انخفاض المواليد بالصين.. هذه الشركة العالمية تخطط لإغلاق مصنعها

اقتصادكم

 

بسبب انخفاض معدل الولادات في الصين، قررت شركة "نستله" (Nestlé) إغلاق مصنع لإنتاج حليب الأطفال في أيرلندا. هذا القرار يأتي نتيجة التغيرات الكبيرة في الأسواق العالمية وتراجع الطلب على منتجاتها في الصين.

ووفقًا لبيان صادر عن الشركة، ستتم عملية إغلاق المصنع في بلدة بمقاطعة ليمريك بأيرلندا في الفصل الأول من 2026 إذا لم يتم العثور على مشتري للمصنع. بالإضافة إلى ذلك، سيتم إغلاق مركز البحوث والتطوير الخاص بالمصنع في الربع الأول من عام 2025.

المصنع الذي سيتم إغلاقه كان ينتج حصرياً منتجات حليب الأطفال للتصدير إلى الأسواق في الصين الكبرى وآسيا. وقد تأثر الطلب على منتجات الحليب هذه بشكل كبير بالتغيرات الخارجية وتراجع معدل الولادات في إقليم الصين الكبرى. حيث انخفض عدد المواليد في الصين بشكل ملحوظ من 18 مليون سنوياً في 2016 إلى مستوى متوقع حوالي 9 ملايين في 2023.

بالإضافة إلى ذلك، شهد السوق السابقً، الذي اعتمد بشكل كبير على واردات منتجات حليب الأطفال نموًا سريعًا في المنتجات المصنعة محليًا. ولذلك، اقترحت الشركة نقل عمليات الإنتاج إلى مصنعين آخرين، الأول في الصين والثاني في سويسرا.

يعمل في المصنع حاليًا 491 موظفًا، ويوجد 51 موظفًا في المركز البحثي. تلك الخطوة تأتي في إطار استجابة الشركة لتحولات السوق والتغيرات العالمية في مجال صناعة منتجات الحليب.