"رالف لورين" تستثمر في قيمة علامتها بمواصلة رفع أسعار منتوجاتها

اقتصاد العالم - 21-07-2023

"رالف لورين" تستثمر في قيمة علامتها بمواصلة رفع أسعار منتوجاتها

اقتصادكم

 


تخطط شركة "رالف لورين" لمواصلة رفع متوسط سعر منتجاتها، في علامة على أن شركة الملابس الأميركية تُضاعف جهودها لتعزيز مكانة علامتها التجارية وبيع سلع أعلى سعراً مثل البضائع المنزلية.

قال الرئيس التنفيذي باتريس لوفيت أثناء مناقشة خطط تسعير الشركة خلال مقابلة مع فرانسين لاكوا من تلفزيون "بلومبرغ": "لا أعتقد أن هناك حداً علينا الالتزام به طالما أننا نقوم بعمل جيد في رفع مستوى منتجاتنا، وتعزيز تقنيات التسويق، والارتقاء بالبيئة المحيطة".

أضاف لوفيت: "علينا للتأكد من قدرتنا على توفير هذا الارتفاع المتسق، إذ سيدعم ذلك النمو المستمر لمتوسط وحدة البيع بالتجزئة".

تقول "رالف لورين" إنها رفعت متوسط سعر منتجاتها بنحو 80% منذ 2018، كما صعد هامش الربح الإجمالي -مقياس الربحية- مقارنةً بما كان عليه قبل الوباء.

ومع ذلك، يشير سيمون سيغل، المحلل في "بي إم أو كابيتال ماركتس" (BMO Capital Markets) إلى أن لدى الشركة "زيادات كبيرة مقارنة بباقي الصناعة" في متوسط سعر منتجاتها، لكن "أداء هامش الربح الإجمالي متأخر".

بلغت هوامش الربح الإجمالي لـ"رالف لورين" خلال الربع الأخير 61.7%، ما يقل عن الشركات الأخرى المنافسة مثل "كابري هولدينغ" (Capri Holding) و"كوتش بارنت تابستر" (Coach Parent Tapestr).

وكتب سيغل في تقرير بحثي نُشر هذا الشهر أن "رفع قيمة علامة تجارية عبر وضع أسعار أعلى دون التحكم في الهوامش المترتبة على ذلك، يُثير تساؤلات حول مدى ارتفاع قيمة العلامة التجارية حقاً".

ومن جانبه، أوضح لوران فاسيليسكو، المحلل في بنك "بي إن بي باريبا" (BNP Paribas) في تقرير حديث أنه يتوقع تراجع الرياح المعاكسة التي تؤثر على الهامش الإجمالي لـ"رالف لورين"، مثل أسعار السلع وتكلفة الشحن، خلال الأرباع المقبلة.

وأفاد لوفيت لاكوا أن "رالف لورين" تركز على التوسع في الهند، حيث تمتلك الشركة حالياً أربعة متاجر في البلاد. قال لوفيت إن رالف لورين "تركز للغاية على زرع الأساس الصحيح في الهند؛ حتى تتمكن من مواصلة تعزيز العلامة التجارية بشكل صحيح.

واستهدفت الشركة النمو خلال السنوات القليلة الماضية في الصين، والتي تمثل الآن حوالي 6% من الإيرادات. في حين أن هذا يمثل ضعف ما كان عليه قبل عدة سنوات.


ووفقاً للوفيت، فإن جزء المبيعات من الصين لا يزال "صغيراً جداً بالنظر إلى مدى تغلغل الأعمال الصينية لبعض الشركات الفاخرة التي تلعب دوراً فعالاً في الصناعة".

وخلال السنوات الخمس المقبلة، يهدف لوفيت إلى "وجود قوي وجيد في الهند"، بالإضافة إلى توزيع أفضل للمتاجر والمبيعات في جميع أنحاء أوروبا وغرب الولايات المتحدة. كما تهدف "رالف لورين" إلى مواصلة توسيع نطاق أعمالها في مجال تصنيع المنتجات الخاصة بالنساء، بما في ذلك الملابس وحقائب اليد.

كما أشار لوفيت إلى خطط رالف لورين لمواقع تناول الطعام والشراب. حيث تتطلع الشركة إلى افتتاح الفرع الثاني لـ"بار بولو" في لندن. كما تمتلك العلامة التجارية حالياً مقهى "رالف" في لندن، وهو واحد من 26 مقهى حول العالم. وتمتلك أيضاً مطعماً في شيكاغو، و"ذا بولو بار" في مدينة نيويورك، ومطعماً في باريس.