"ناورس Naoris" تدشن أنشطتها لتعزيز الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي بالمغرب

آخر الأخبار - 19-04-2024

"ناورس Naoris" تدشن أنشطتها لتعزيز الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي بالمغرب

اقتصادكم

 

أعلنت شركة ناورس Naoris، وهي شركة أمريكية رائدة في مجال الأمن السيبراني والبلوكتشين والذكاء الاصطناعي، عن إطلاق أنشطتها رسميا بالمغرب، بهدف مواكبة طموحات المملكة في التميز في مجال التكنولوجيا والسيادة الرقمية.

وأكدت شركة ناورس Naoris، في لقاء نظمته أمس الخميس بالدار البيضاء، التزامها بتعزيز الأمن السيبراني العالمي والمساهمة في التطوير التكنولوجي للمغرب، وذلك تماشيًا مع طموح المملكة لتضع نفسها كقائد إقليمي وقاري في مجال التكنولوجيا والأمن السيبراني.

وعبر يوسف المدرسي، المدير العام لشركة ناورس بالمغرب، عن سعادته بتدشين أنشطة الشركة  رسميا بالمغرب، حيث اعتبر أن المملكة تقوم بعمل كبير، وفق الرؤية الملكية، في قطاع التحول الرقمي من خلال وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، ومن خلال مجموعة من الأوراش الكبرى التي تم إطلاقها بهدف تعزيز السيادة الرقمية.

وقال إدريس بن عمر، رئيس لجنة الاستخبارات الاقتصادية في الاتحاد العام لمقاولات المغرب إن بلادنا تواجه تحديات كبرى تتعلق أساسا بالأمن السيبراني في وقت تتصاعد فيه المشاكل الجيوسياسية المتكررة، وتتعرض فيه عمليات تبادل المعلومات والمعطيات والمعاملات التجارية لمخاطر كبيرة، من خلال الهجمات السيبرانية التي لم تعد تقتصر على هجمات معزولة بل أضحت منظمة وعالية الدقة من أجل زعزعة استقرار الدول وتهديد أمنها الوطني وسيادتها.

ومن جهته، ثمن صلاح الدين مزوار، وزيرالصناعة والتجارة السابق، والشؤون الخارجية السابق والرئيس السابق للاتحاد العام لمقاولات المغرب، المجهودات التي تقوم بها المملكة في مجال الأمن السيبراني ومحاربة الإرهاب السيبراني والتجسس السيبراني، داعيا إلى أخذ المزيد من الحيطة والحذر في عالم يعرف تغيرات كبيرة على شتى المستويات.

كما استعرض الرئيس المؤسس والمدير العلمي لشركة ناورس ديفيد كارفالو، أحدث الابتكارات في مجال الذكاء الاصطناعي وسلسلة الكتل والأمن السيبراني، مشيرا إلى أن الهدف من دخول السوق المغربية هو تعزيز التعاون ووضع استراتيجيات لتعزيز النظام البيئي التكنولوجي المغربي.

وشهد اللقاء مشاركة العديد من الشخصيات المرموقة من قبيل أحمد رضا الشامي، رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، والعميد كارلوس ريبيرو، الرئيس السابق لأنظمة الاتصالات والمعلومات بالقوات المسلحة البرتغالية، خبير في الدفاع السيبراني، وديفيد هولتزمان، المستشار التكنولوجي السابق للبيت الأبيض تحت ثلاثة ولايات رئاسية، الرئيس السابق للابتكار العالمي في شركة IBM، مهندس خادم DNS.