"آبل" تُفاجئ مستخدميها بهذه الألوان في آيفون 14 المقبل

اتصالات و تكنولوجيا - 01-09-2022

"آبل" تُفاجئ مستخدميها بهذه الألوان في آيفون 14 المقبل

اقتصادكم

كشفت شركة "آبل" عن تسريب جديد بشأن خيارات الألوان التي يمكن ظهورها في إصدارات "آيفون 14"، بحسب ما ذكر ماكجواير وود الذي يقوم دائمًا بتتبع أخبار آبل.
 
وستفاجئ أبل عشاقها بلون جديد للسلسلة، فيحل اللون الوردي محل البنفسجي لهواتف "آي فون 14"، والبنفسجي محل الأزرق السماوي لفئة "آي فون 14 برو"، والذي فاجأت به أبل مستخدميها مع طراز "آي فون برو ماكس 13" العام الماضي، ولاقى شعبية كبيرة.
 
قال ماكجواير إن خيارات الألوان في نسخة هاتف آيفون 14 هي: الأخضر والأزرق والأسود والأبيض والأحمر والأرجواني، أما بالنسبة إلى iPhone 14 Pro و وبرو ماكس فمن المرجح أن نرى الألوان التالية: الأخضر والأرجواني والفضي والذهبي والجرافيت
 
وتعتمد آبل عادة على 4 ألوان أو 5، لهاتفها الأقوى، آيفون برو ماكس، مع تثبيت الأبيض والأسود أساسيين في هذا الهاتف.
 
وحسب تسريبات خبراء، سيطلق نظام التشغيل الأحدث "iOS 16" لمستخدمي آي فون بعد مؤتمر أبل مباشرة في 8 سبتمبر المقبل.
 
 وينتظر عشاق التكنولوجيا 7 سبتمبر الجاري، موعد كشف الجيل الجديد من هواتف آبل الذكية "آي فون 14" في مسرح ستيف جوبزفي كوبيرتينو بكاليفورنيا الأمريكية، الفعالية الأولى التي تقام حضورياً منذ بداية جائحة كورونا.
 
وسيضم النظام الجديد تحديثات مميزة جديدة تخدم تطبيق الكاميرا في آي فون، تشمل دعم أبل للقدرة قفل ملفات الصور المحذوفة أو المحجوبة.
 
ومن الميزات أيضا، كشف الصور المكررة في هواتف آي فون، ما يسهل حذف هذه الصور أولاً بأول بنقلها في ألبوم خاص تلقائياً،إضاف إلى  التراجع عن تحرير الصور وإعادة الصور الأصلية لما كانت عليه قبل  التعديل.
 
ومن المتوقع، أن يرتفع سعر "آي فون 14" 100 دولار عن الجيل السابق "آي فون 13"، حسب المحلل الاقتصادي دان إيف في شركة ويدبوش.
 
ومن المحتمل، تكشف الشركة في حدثها المقبل أيضاً أحدث أجهزة "ماك" الجديدة، وأجهزة "آي باد" اللوحية، وساعات "ووتش" بطرازاتها الجديدة المختلفة.