تويتر: بيانات 200 مليون مستخدم المسربة لم تسرق من أنظمتنا

اتصالات و تكنولوجيا - 12-01-2023

تويتر: بيانات 200 مليون مستخدم المسربة لم تسرق من أنظمتنا

اقتصادكم

أعلنت شركة "تويتر"، عن ردها بخصوص التقاريرالإعلامية التي تفيد بأن عناوين البريد الإلكتروني المرتبطة بمئات الملايين من مستخدمي منصتها قد سُرِّبت وعُرضت للبيع عبر الإنترنت.
 
وقالت الشركة في منشور على مدونتها، "ردا على التقارير الإعلامية الأخيرة بشأن بيع بيانات مستخدمي تويتر عبر الإنترنت، فإننا قد أجرينا تحقيقا شاملا ولا يوجد دليل على أن البيانات التي بِيعت حديثا أخذت من خلال استغلال ثغرة أمنية في أنظمة تويتر".
 
وفي غشت الماضي، أكدت الشركة أن تسرب البيانات الذي أثر في 5.4 ملايين مستخدم على تويتر نتج عن استغلال القراصنة ثغرة أمنية قد أُصلحت في شهر يناير 2022، وقد مكّنت تلك الثغرة المهاجمين من ربط عناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف بحسابات مستخدمي تويتر.
 
وفيما يتعلق بمجموعة البيانات الأخرى التي تحوي عناوين بريد إلكتروني مرتبطة بنحو 200 مليون مستخدم على تويتر، والتي قِيل في وقت سابق من الشهر الحالي إنها سُرِّبت عبر الإنترنت، فقد قالت تويتر إنها لم تؤخذ من خلال استغلال الثغرة الأمنية التي صُحِّحت في يناير 2022.
 
وأضافت الشركة، "لا يمكن ربط مجموعة البيانات البالغ عددها 200 مليون بالحادثة التي أُبلغ عنها سابقًا أو أي بيانات ناشئة عن استغلال أنظمة تويتر. ولم تحوِ أي من مجموعات البيانات التي حُلِّلت، كلمات مرور أو معلومات يمكن أن تؤدي إلى اختراق الحسابات".