"هواوي" تدعم المنظومة البيئية للشركات الناشئة

اتصالات و تكنولوجيا - 25-11-2022

"هواوي" تدعم المنظومة البيئية للشركات الناشئة

اقتصادكم

تنظم "هواوي" المغرب، المسابقة الوطنية الأولى لبرنامج "سبارك" خلال شهر دجنبر المقبل، وذلك بهدف تحفيز التحول الرقمي بالمغرب عن طريق دعم المنظومة البيئية للشركات الناشئة. 

ويهدف برنامج سبارك "Spark"، إلى مساعدة الشركات الناشئة على تحفيز طاقاتها الابتكارية، إضافة إلى مساعدتها على ترويج منتجاتها وخدماتها بشكل يعزز تنافسيتها ويُسَرِّع وتيرة نموها، مع الاستفادة من الفرص التجارية المتاحة في إطار المنظومة البيئية لهواوي كلاود.

 وفي اختتام هذه المسابقة ستسلم الجوائز للشركات الناشئة الثلاث الأولى، التي ستنتقيها لجنة التحكيم من بين أفضل الشركات الناشئة المشاركة، وستحصل الشركات الناشئة الفائزة على جوائز مالية قيمة، إضافة إلى إمكانية الولوج للموارد التقنية والبشرية التي ستتيح لها تحقيق كامل قدراتها على النمو.
 

وفي هذا الصدد، قال جيري كيو، مدير عام هواوي المغرب، أن "هواوي فخورة بتنظيم هذه المسابقة التي تهدف إلى النهوض بروح المقاولة وريادة الأعمال بالمغرب وإلى تشجيع حاملي المشاريع على مواصلة بناء شركات ناشئة واعدة وتسريع تحولهم الرقمي، مضيفا، نحن مقتنعون في هواوي بأن مفتاح التنمية الرقمية المستدامة يَكْمُن في المنظومة البيئية المتكونة من المقاولات الصغرى والمتوسطة والشركات الناشئة المنتعشة و المزدهرة". 

وأضاف كيو، أنه "من شأن برنامج سبارك، الذي أُطلق بمبادرة من هواوي، أن يمكن الشركات الناشئة من مواجهة التحديات التقنية، إضافة إلى مساعدتها على بلورة استراتيجيات فعالة لطرح منتجاتها في السوق والبحث عن الزبناء وعلى تعبئة الموارد المالية ".

وطورت "هواوي" كلاود النسخة المغربية من هذا البرنامج، بدعم من الحكومة المغربية بالإضافة إلى العديد من شركاء هواوي منهم تكنوبارك وجمعية مستعملي الأنظمة المعلوماتية بالمغرب والمؤسسة المغربية للعلوم المتقدمة وأورانج ووكالة التنمية الرقمية والشركة المغربية للهندسة السياحية. وخصصت هذه المبادرة بالكامل للشركات الناشئة الوطنية العاملة في مجال التكنولوجيات الجديدة (الذكاء الاصطناعي، الترابطية، الحوسبة السحابية. 
 
وتفتح "هواوي" سبارك أبوابها أمام جميع الشركات التكنولوجية المغربية الناشئة للمشاركة، وذلك بلوغ كامل قدرات نموها، في إطار برنامج سبارك،  كما تقدم هواوي لهاته الشركات الناشئة دعما تكنولوجيا في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتتيح لها الولوج إلى مهارات تجارية عالية وجد متقدمة.
 

الجدير بالذكر، أن برنامج هواوي سبارك تم إطلاقه بالمغرب في يوليوز الماضي خلال قمة المنظومة البيئية الرقمية 2022، ويشكل هذا البرنامج الرفيع المستوى شهادة على مدى التزام هواوي بمساعدة المغرب في سعيه إلى أن يصبح "قطبا رقميا على الصعيد الإفريقي" وانخراطها في تشجيع المهارات الرقمية عبر ربوع المملكة.