بالفيديو: خبير عقاري يفسر الآثار الاقتصادية المنتظرة لبرنامج دعم السكن

Live-فيديوهات - 24-02-2024

بالفيديو: خبير عقاري يفسر الآثار الاقتصادية المنتظرة لبرنامج دعم السكن

اقتصادكم

 

أكد أمين المرنيسي، خبير في مجال العقار، أن برنامج المساعدة على السكن، يهدف  إلى زيادة العرض السكني، وتحفيز قطاع البناء، وإعطاء دينامية للقطاع الخاص، سيما المقاولات الصغرى والمتوسطة، بالإضافة إلى إحداث فرص العمل.

 

 

وأوضح المرنيسي، في حوار مع موقع "اقتصادكم"، أن برنامج المساعدة على السكن يعد ضروريا، ليس فقط لضمان الولوج إلى السكن، وإنما أيضا لبث دينامية في قطاع يشغل أزيد من مليون مغربي.

وقال المتحدث ذاته، أن المنصة الرقمية لدعم السكن، سجلت أزيد من 41 ألف طلبا للاستفادة من دعم السكن في شهر يناير الماضي، إذ أن  76% من مجموع الطلبات المقدمة لدعم السكن موجهة لاقتناء سكن يقل ثمنه عن 300 ألف درهم، و24% من الطلبات تتعلق باقتناء سكن تتراوح قيمته ما بين 300 ألف و700 ألف درهم.

يشار أن برنامج المساعدة على السكن، الذي تم إطلاقه تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، يأتي في إطار تنزيل إرادة جلالة الملك في تعزيز قدرة المواطنين على الولوج إلى سكن لائق، وفي هذا الاتجاه، ترأس  الملك محمد السادس، في أكتوبر الماضي، جلسة عمل خصصت لقطاع الإسكان والتعمير، حيث تم تقديم الخطوط العريضة لهذا البرنامج الرامي للمساعدة في مجال السكن.