هذه علامات السيارات الفاخرة الأكثر طلبا لدى المغاربة

عالم المحركات - 03-02-2023

هذه علامات السيارات الفاخرة الأكثر طلبا لدى المغاربة

اقتصادكم

رغم تراجع مبيعات السيارات خلال يناير الماضي بناقص 8.89 %، إلى 11 ألفا و333 وحدة، تباينت مبيعات العلامات الأكثر مبيعات، وتأرجح الطلب عيلها بين الانخفاض والارتفاع، خصوصا في فئة السيارات الفاخرة.

وفي التفاصيل، أفادت الإحصائيات الشهرية الصادرة عن جمعية مستوردي السيارات بالمغرب، هيمنت "داسيا" على صنف سيارات الخواص، بحصة سوق بلغت 22,89 %، أي ما يعادل 2000 و402 وحدة مباعة عند متم يناير 2023، متبوعة بعلامة "رونو" التي باعت ألفا و851 وحدة (17,64 % من حصة السوق)، ثم علامة "هيونداي" بألف و622 وحدة، وبنسبة 15,46 % من حصة السوق.

وبخصوص السيارات النفعية الخفيفة، تمكنت علامة "رونو" من بيع ما مجموعه 214 وحدة (25,48 % من حصة السوق)، متقدمة على علامة "دونغ فينغ سوكون" (DFSK) التي باعت 153 وحدة (18,21 % من حصة السوق) وعلامة "فيات" بما مجموعه 95 وحدة (11,31 % من حصة السوق).

أما في صنف السيارات الفاخرة، فباعت علامة "أودي" 318 وحدة، وهو ما يعادل 3,03 % من حصة السوق، متقدمة بذلك على علامة "مرسيدس" (253 وحدة، و2,41 " من حصة السوق)، تليهما "بي إم دبليو" (BMW)  بـ231 وحدة، و2,2 % من حصة السوق.

ومن جانبها، باعت علامة "بورش" 32 وحدة، بحصة سوق بلغت 0,3 %، في حين بلغت مبيعات علامة "جاغوار" 12 سيارة (0,11 %).