اقتصادكم
وجه الملزمون من الأفراد والمقاولات ما مجموعه 6852 شكاية ضد المديرية العامة للضرائب عبر منصة "سيمبل ريكلاماسيون" الإلكترونية، تمت معالجة 76 % منها خلال سنة واحدة فقط.
وأفادت معطيات جديدة، بلوغ نسبة الشكايات التي تمت معالجتها في أقل من 30 يوم 73 % من إجمالي نسبة الشكايات المعالجة حتى نهاية السنة الماضية، فيما تراجع مخزون الشكايات بناقص 21 % مقارنة مع 2020.
وأظهرت الأرقام الواردة في التقرير السنوية للمديرية العامة للضرائب، ارتفاع حجم الشكايات الإلكترونية ضد الإدارة الجبائية بزائد 109 %، مقارنة مع 2020، مدفوعة بتطور وتيرة التواصل مع الملزمين، وتحسيسهم حول الواجبات الضريبية ومساطر الأداء.