المغرب سادس أفضل وجهة للسياح الفرنسيين

الاقتصاد الوطني - 08-08-2022

المغرب سادس أفضل وجهة للسياح الفرنسيين

اقتصادكم

حل المغرب في المركز السادس كأفضل وجهة سياحية للفرنسيين خلال شهر يوليوز الماضي، حسب آخر تصنيف لمؤشر "أوركسترا"، خلف إسبانيا   التي تعتبر الوجهة السياحية المفضلة للفرنسيين، واليونان التي حلت ثانية، بينما جاءت فرنسا ثالث وجهة سياحية مفضلة لمواطنيها.
 

 ووضع التصنيف تونس كرابع أفضل وجهة للسياح الفرنسيين خلال شهر يوليوز الماضي، مسجلة ارتفاعا بنسبة 41 بالمائة مقارنة مع نفس الفترة خلال سنة 2019، تليها تركيا، ثم المغرب كسادس أحسن وجهة بالنسبة إلى الفرنسيين، بتسجيل ارتفاع بنسبة 59 في المائة مقارنة مع شهر يوليوز من سنة 2019، تليه جمهورية الدومينيكان، وإيطاليا التي حلت في المركز الثامن، مسجلة انخفاضا كبيرا بلغت نسبته -48 بالمائة مقارنة بيوليوز 2019.

وحلت مصر في المركز التاسع، وجزر الموريس في الرتبة العاشرة، تليها تنزانيا التي أصبحت وجهة جديدة وغير مألوفة للسياح الفرنسيين، إذ سجلت تنزانيا ارتفاعا قياسيا بلغت نسبته 145 بالمائة، من حيث توافد السياح الفرنسيين عليها، قياسا بالتصنيف الخاص بشهر يوليوز من عام 2019.

وفي بقية الدول، جاءت البرتغال في المركز الثاني عشر، تليها المكسيك والإمارات العربية المتحدة وكرواتيا وتايلاند والولايات المتحدة الأمريكية والمارتينيك وغواديلوب ثم جزرالمالديف.