رهان على السمعة الإلكترونية للإقلاع بالسياحة المغربية في موسم الصيف

الاقتصاد الوطني - 09-06-2023

رهان على السمعة الإلكترونية للإقلاع بالسياحة المغربية في موسم الصيف

اقتصادكم

 

على بعد أيام قليلة من بداية الموسم الصيفي، تبشر كل المؤشرات بآفاق جيدة للقطاع السياحي الوطني، وذلك بفضل الجهود التي تبذلها كافة الأطراف المعنية لجعل المملكة ضمن الوجهات السياحية الأولى عالميا.

فقد تم وضع "الترويج" و"التسويق" للوجهات المغربية في صلب الاستراتيجيات السياحية التي اعتمدتها الوزارة الوصية ومهنيو القطاع، الذين يبذلون قصارى جهودهم لإبراز مميزات الوجهة السياحية للمملكة وتعزيز تموقعها، لاسيما في ظل التوجهات الجديدة التي يشهدها القطاع، والتنافسية القوية والتطورات التي تعرفها الأسواق المصدرة للسياح.

ويبدو أن اعتماد استراتيجية تواصلية ترتكز على تدبير السمعة الإلكترونية لوجهة المغرب، والترويج للفعاليات والتظاهرات، والمشاركة في المعارض الدولية، وإقامة شراكات مع فاعلين مغاربة وأجانب في القطاع، يعد حجر الزاوية للنجاح في تعزيز سمعة الوجهات المغربية وجذب المزيد من السياح.

وهكذا، وعلاوة على الأربعة ملايين سائح الذين زاروا المملكة خلال الشهور الأربعة الأولى من هذه السنة، بارتفاع نسبته 13 في المئة مقارنة بسنة 2019، فإن العديد من المشاريع والمبادرات تؤشر على المستقبل الواعد لوجهة المغرب، من بينها، على الخصوص، افتتاح عدة وحدات فندقية، على غرار الوحدة الجديدة " Conrad Rabat Arzana" بهرهورة، وفندق "Fairmont La Marina" بالرباط-سلا، و" Fairmont Tazi Palace " بطنجة و" Nobu Hôtel " بمراكش.