من أجل توسيع خطتها "نيو موتورز " تهدف إلى ولوج البرصة

الاقتصاد الوطني - 16-11-2023

من أجل توسيع خطتها "نيو موتورز " تهدف إلى ولوج البرصة

اقصادكم

 

كشفت معطيات جديدة، عن ولوج شركة صناعة السيارات "نيو موتورز"، إلى البورصة من أجل توسيع خطتها لتطوير إنتاج المركبات الكهربائية.

وأفادت وكالة "بلومبرغ" الإخبارية، نقلا عن نسيم بلخياط، الرئيس المدير العام للشركة، أن  الشركة تراهن على بلوغ طاقة إنتاجية سنوية تقدر بـ15 ألف سيارة خلال ثلاث سنوات، وتوسيع عروضها من السيارات الكهربائية.

واعتبر المصدر ذاته، أن مشاريع "نيو موتورز" تمثل علامة فارقة أخرى في صناعة السيارات في المغرب، موضحا أن المغرب يعمل على تطوير هذا القطاع في إطار مجهود أوسع يروم جعل المملكة مركزا إقليميا للتصنيع والتجارة، ينفتح في الآن نفسه على الدول الغربية وعلى الصين.

وقال بلخياط، في هذا الحوار الذي خص به "بلومبرغ"، "أردنا أن نصنع سيارة في المتناول، تماما كما فعلت فولكس فاغن قبل قرن من الزمان. صنعنا هيكلنا الخاص، وإطارنا الخاص، ونظام الكابلات الكهربائية، وعهدنا بالباقي إلى 43 شركة محلية".

يذكر أن "نيو موتورز"، وهي شركة برؤوس أموال مغربية، قامت بإحداث وحدة صناعية بعين عودة (جهة الرباط-سلا-القنيطرة)، لتصنيع سيارات موجهة للسوق المحلية وللتصدير، ويتوقع أن تبلغ الطاقة الإنتاجية السنوية 27 ألف وحدة، بنسبة إدماج محلي تصل إلى 65%.

ويتوقع أن يبلغ الاستثمار الإجمالي في هذا المشروع 156 مليون درهم، مع إمكانية إحداث 580 منصب شغل.