"أبل" تبيع سندات بـ5.5 ملايير دولار

اقتصاد العالم - 02-08-2022

"أبل" تبيع سندات بـ5.5 ملايير دولار

اقتصادكم

أعلنت شركة "أبل" عن بيع  سنداتها  بقيمة 5.5 ملايير دولار، وذلك عن طريق أربع شرائح.

ويبلغ  أجل أطول شريحة بالطرح حوالي 40 عاماً، والتي ستحقق عائداً بـ118 نقطة أساس فوق عائد سندات الخزانة الأميركية. 

وكانت مناقشات الأسعار الأولية قد جرت في نطاق 150 نقطة أساس، وتجاوز سجل طلبات الصفقة 23 مليار دولار، وفقاً مصدر مطلع.

وستخصص العائدات من صفقة البيع للأغراض العامة للشركة، بما في ذلك تمويل عمليات إعادة شراء الأسهم وتوزيعات الأرباح، حسبما صرح شخص طلب عدم الكشف عن هويته لسرية التفاصيل.

وتأتي صفقة البيع بعد عودة الحياة إلى السوق الأولية للسندات الأميركية ذات الدرجة الاستثمارية في النصف الثاني من شهر يوليو الماضي وسط انتعاش في سوق الائتمان. 

وفي هذا الصدد، قال "روبرت شيفمان"، المحلل في "بلومبرغ إنتليجنس"، إن اقتراض أبل باستمرار لعشرات المليارات من الدولارات سنوياً يرجع إلى ثقتها في التوسع بالتدفق النقدي أكثر من الاحتياجات التشغيلية، مضيفا أن  كلاً من "غولدمان ساكس" و"جيه بي مورغان"  و"بنك أوف أميركا"، هي المؤسسات المسؤولة عن قيادة عملية البيع.

جدير بالذكر، أن العديد من البنوك الكبرى حققت مبيعات كبيرة للديون بعد الإعلان عن الأرباح، مما ساهم في تجاوز المعروض للتوقعات لهذا الشهر.

 ومن المتوقع أن يستمر الزخم خلال هذا الأسبوع، إذ تترقب فرق المعلومات في "وول ستريت" معروضاً من السندات الجديدة عالية الجودة بحوالي 30 مليار دولار.
 
وتعد  "أبل"، كواحدة من ثماني شركات تبيع سندات جديدة عالية الجودة، إذ  تستفيد من الاستقرار الأخير والتكلفة الأرخص نسبياً للتمويل في سوق الشركات، إضافة وصول  العائد من مؤشر السندات بدرجة الاستثمار القياسي إلى أدنى مستوى في شهرين تقريباً.