بالأرقام: الأسود الأعلى قيمة بين المنتخبات العربية في المونديال + إنفوغراف

اقتصاد العالم - 27-11-2022

بالأرقام: الأسود الأعلى قيمة بين المنتخبات العربية في المونديال + إنفوغراف

اقتصادكم

بلغت القيمة السوقية للمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، حوالي 241.1 مليون أورو، ليكون بذلك الأعلى بين المنتخبات العربية المشاركة في كأس العالم في قطر 2022.
 
ويتصدر المنتخب المغربي قائمة أقوى المنتخبات العربية من حيث القيمة التسويقية نظرا لتوفره على مجموعة من النجوم العالميين، على رأسهم الظهير الأيمن لباريس سان جيرمان الفرنسي، أشرف حكيمي، الذي يعد أغلى لاعب عربي حاليا مشارك في كأس العالم وتبلغ قيمته 65 مليون أورو، ونجم تشيلسي الإنجليزي حكيم زياش.
 
ووفق بيانات الخاصة بالمنتخبات بشهر نونبر الحالي، والتي نقلتها صحيفة  بلومبرغ عن موقع "ترانسفر ماركيت" المتخصص في سوق انتقالات اللاعبين، جاء المنتخب التونسي الثاني عربيا حيث بلغت قيمته التسويقية 62.4 مليون أورو، ثم المنتخب السعودي بـ25.4 مليون أورو.

فيما احتل منتخب قطر مستضيف البطولة المركز الرابع في ترتيب القيمة السوقية للمنتخبات العربية المشاركة في كأس العالم 2022، وبلغت القيمة الإجمالية للاعبيه 14.9 مليون أورو.
 
 
وتمكن المنتخب المغربي، قبل قليل من تحقيق الفوز على منافسه منتخب بلجيكا بهدفين دون رد، ضمن فعاليات الجولة الثانية من دور المجموعات لنهائيات كأس العالم 2022.
 
ويواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره الكندي، في الجولة الثالثة، يوم الخميس فاتح دجنبر 2022، في ملعب الثمامة، بينما المنتخب البلجيكي يواجه نظيره الكرواتي، في اليوم ذاته.