"نيتفليكس" تستقطب 6 ملايين مشترك جديد بعد منعها مشاركة الحسابات مع الغير

مال واعمال - 20-07-2023

"نيتفليكس" تستقطب 6 ملايين مشترك جديد بعد منعها مشاركة الحسابات مع الغير

اقتصادكم

 

أثمرت جهود "نيتفليكس" Netflix للقضاء على مشاركة كلمات المرور، إذ أعلنت الشركة عن نمو كبير في عدد المشتركين خلال لأشهر منذ محاولتها منع المستخدمين من مشاركة الحسابات مع أشخاص من خارج عائلاتهم.

وسجلت الشركة إضافة 6 ملايين مشترك مدفوع الأجر، بزيادة قدرها 8 % خلال الفصل الثاني من السنة الجارية، ما يؤكد التقارير السابقة عن بيانات الطرف الثالث، التي أظهرت أن قيودًا أكثر صرامة كانت تعمل.

وفي رسالة إلى المساهمين، قالت الشركة إن مساعيها لوقف مشاركة كلمات المرور لم تؤد إلى عمليات إلغاء جماعية، وبدلاً من ذلك شجعت المزيد من الأشخاص على التسجيل للحصول على حسابات.

وذكرت "نيتفليكس" في بلاغها، “كانت استجابة الإلغاء منخفضة، بينما نزال في المراحل الأولى من تحقيق الدخل، نشهد تحولًا صحيًا للمتطلعين إلى عضوية كاملة لـنتفليكس، زيادة إلى مزايا إضافية لأعضائنا".

وبالإضافة إلى الحد من مشاركة الحساب، بدأت الشركة في تقديم “اشتراكات مدفوعة” تسمح للمشتركين بدفع 8 دولارات شهريًا لإضافة “عضو إضافي” إلى حسابهم. ووفقًا لـ"نيتفليكس"، يتوفر هذا الخيار الآن في أكثر من 100 دولة. وتعمل الشركة أيضًا على تبسيط خططها، مؤكدة أنها ألغت خطتها “الأساسية” البالغة 10 دولارات في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، بعد أن ألغت الخطة لأول مرة في كندا.

وتقول "نيتفليكس" إنها ستستمر في تقييد مشاركة كلمات المرور في البلدان القليلة التي لم تفعل ذلك فيها، بما في ذلك الهند وإندونيسيا وكينيا وكرواتيا.

وتشير الشركة إلى أنها لن تقدم خيار "عضوية إضافية" في هذه المناطق، لأنها خفضت الأسعار بالفعل في العديد من هذه البلدان. وبدلاً من ذلك، تقول الشركة إن بإمكان الأشخاص استخدام أداتها لنقل ملفهم الشخصي إلى حساب جديد.