تطبيق ذكي يعيد "إيلون ماسك" إلى الواجهة وهذه خصائصه الفريدة

اتصالات و تكنولوجيا - 07-10-2022

تطبيق ذكي يعيد "إيلون ماسك" إلى الواجهة وهذه خصائصه الفريدة

اقتصادكم

يفكر الملياردير إيلون ماسك، في إنشاء "تطبيق كل شيء"، بعد أن غير الرئيس التنفيذي لشركة تسلا "Tesla" رأيه بشأن قراره السابق بعدم شراء " تويتر-  Twitter".

وكان ماسك، قد أعلن عن أنه مستعد للمضي قدمًا في خطته الأصلية لشراء شركة التواصل الاجتماعي مقابل 44 مليار دولار، وغرد ماسك عبر حسابه الرسمي، قائلا "شراء تويتر هو تسريع لإنشاء تطبيق إكس (X) كل شيء".

يحظى مفهوم تطبيق كل شيء، الذي يشار إليه غالبًا باسم "التطبيق الفائق" بشعبية كبيرة في آسيا، وقد حاولت شركات التكنولوجيا في جميع أنحاء العالم تكراره.

تم وصف التطبيق الفائق، أو ما يشير إليه ماسك باسم "تطبيق كل شيء" بأنه سكين الجيش السويسري -أداة يستخدمها تحتوي على عدة أدوات- لتطبيقات الأجهزة المحمولة، إذ يقدم مجموعة من الخدمات للمستخدمين مثل المراسلة والشبكات الاجتماعية والمدفوعات والتجارة الإلكترونية.

وتُستخدم هذه التطبيقات الضخمة على نطاق واسع في آسيا لأن الهاتف المحمول هو الشكل الرئيسي للوصول إلى الإنترنت للعديد من الأشخاص بالمنطقة، بحسب ما كتب سكوت جالواي، أستاذ التسويق في جامعة نيويورك والمضيف المشارك للبودكاست التكنولوجي بيفوت (Pivot) العام الماضي.


ويمتلك التطبيق الصيني الخارق وي شات (WeChat) أكثر من مليار مستخدم شهريًا، وفقًا لأحدث التقديرات، وهو موجود في كل مكان من الحياة اليومية بالصين. يمكن للمستخدمين من خلاله استدعاء سيارة أو تاكسي أو إرسال الأموال إلى الأصدقاء والعائلة أو إجراء مدفوعات في المتاجر.

 

 

خلال جلسة أسئلة وأجوبة مع موظفي تويتر في يونيوالماضي، أشار ماسك إلى أنه لا يوجد ما يعادل تطبيقًا فائقًا مثل "وي شات" خارج آسيا.

وقال "أنت تعيش بشكل أساسي على وي شات في الصين" مضيفًا أنه رأى فرصة لإنشاء مثل هذا التطبيق.

يمكن أن تساعد، إضافة المزيد من الأدوات والخدمات إلى تويتر، ماسك في الوصول إلى أهداف النمو للشركة، وخلال جلسة الأسئلة والأجوبة مع الموظفين، قال إنه يريد أن ينمو موقع تويتر من 237 مليون مستخدم إلى "مليار على الأقل".

وكتب ماسك وأعضاء دائرته الداخلية عدة مرات حول فكرة إضافة مدفوعات رقمية إلى تويتر، وفقًا للرسائل التي تم إصدارها في مرحلة اكتشاف التقاضي بين ماسك وشركة التواصل الاجتماعي.