مجموعات "واتساب".. ميزة جديدة ستغير تجربة الاستخدام

اتصالات و تكنولوجيا - 09-03-2023

مجموعات "واتساب".. ميزة جديدة ستغير تجربة الاستخدام

اقتصادكم

كشف تطبيق التراسل الفوري "واتساب"، عن ميزة جديدة تتيح للمستخدمين تعيين تاريخ الانتهاء المجموعات.

وقال WABetaInfo الموقع المتخصص في رصد الميزات التجريبية في واتساب، إنه رصد الميزة في الإصدار ذي الرقم 23.5.0.70 من تطبيق الخدمة في نظام "آي أو إس".

وأضاف الموقع،  أن هذا الإصدار التجريبي من "واتساب" يحتوي على بعض التحسينات العامة وإصلاح العيوب البرمجية.

وقال أيضًا إن واتساب تعمل على ميزة جديدة اسمها "المجموعات المنتهية" Expiring groups التي تسمح للمستخدمين بتعيين "تاريخ محدد لانتهاء" مجموعاتهم.

وأوضح الموقع أنه بعد بلوغ تاريخ الانتهاء، فإن المستخدمين سيرون تنبيهًا لتنظيف المجموعات. كما نشر لقطات شاشة توضح أن خيار تعيين تاريخ انتهاء المجموعة سيكون ضمن معلومات المجموعة.

وبعد إطلاق هذه الميزة، سيكون بإمكان المستخدمين الاختيار من بين خيارات متعددة للانتهاء، مثل: يوم، أو أسبوع، أو تاريخ مخصص.

وسيكون بإمكانهم أيضا إزالة تاريخ الانتهاء الذي عُيِّن سابقا إن هم اختاروا التراجع عن تعيين تاريخ للانتهاء. ويبدو أن هذا الخيار خاص بالمشرفين إذ إنه لن يُطبَّق للمشتركين الآخرين في المجموعة.

ويُعتقد أن ميزة "المجموعات المنتهية" قد توفر حلا جيدا لمشكلة شائعة إذ تميل المجموعات إلى الفوضى، وقد تصبح غير مهمة بمرور الوقت.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن الميزة توفر للمستخدمين أداة جيدة للتخزين لتوفير مساحة من خلال إدارة المجموعات بمرور الوقت، خاصة للمجموعات التي تُنشَأ مؤقتًا لأحداث معينة، مثل: تنظيم حفلة.

هذا، ويُشار إلى أن "المجموعات المنتهية" ميزة قيد التطوير وقد تُطلق في تحديث مستقبلي للتطبيق.

ويُشار إلى أن موقع WABetaInfo كان قد أفاد قبل يومين بأن واتساب تختبر حاليا ميزة جديدة تتيح للمستخدمين كتم المكالمات الواردة من أرقام غير معروفة.

ونشر الموقع لقطة شاشة للميزة تحت عنوان "كتم المتصلين غير المعروفين" Silence unknown callers، وتوضحها واتساب بالقول: "ستُكتم المكالمات من الأرقام غير المعروفة. وستُعرض في قائمة المكالمات والإشعارات".