ميزة جديدة من "واتساب" لإخفاء رقم الهاتف

اتصالات و تكنولوجيا - 06-09-2022

ميزة جديدة من "واتساب" لإخفاء رقم الهاتف

اقتصادكم

أعلن "واتساب" عن إطلاق  ميزة جديدة تتيح للمستخدمين إخفاء رقم الهاتف على التطبيق، وذلك لمنع بعض الأنشطة التجارية من الاطلاع عليه، ولمزيد من الخصوصية لهم.
 
وتتمحور هذه الميزة حول ظهور رقم الهاتف، وقد يمنع بعض الأنشطة التجارية من الاطلاع على رقم المستخدم في حالة الإعلانات، إذ تهدف إلى تزويد المستخدمين بخيار الكشف عن رقم الهاتف الخاص بهم، بشكل يدوي عند التحدث مع شركة معينة لا تمتلك الرقم سابقاً.
 
وسيكون لدى الأشخاص المستخدمين للتطبيق القدرة على معرفة ما إذا كان النشاط التجاري المعني يستطيع الوصول إلى رقم الهاتف الخاص بهم داخل معلومات حول الشركة، وهذه الميزة تتوفر بالنسخة التجريبية في واتساب WhatsApp Beta، وذلك برقم الإصدار 2.22.19.19، لكي يتم توفيرها في إصدار ثابت من التطبيق.
 
 وبالتالي فإنه من المحتمل أن تظل هذه الميزة قيد التطوير،  إذ أن تطبيق "واتساب" يعمل على أداة جديدة ورائعة تسمى WhatsApp Surveys، وهذه الأداة يمكن استخدامها  لجمع التعليقات بشكل آمن حول المنتجات والميزات الجديدة، وذلك من أجل تجنب سوء الفهم في وجود استطلاعات جديدة، وسيقوم التطبيق بتوضيح الغرض.
 
وقام "واتساب" أيضا،  بمنح المستخدمين أقصى قدر من الحرية في تقرير قبول الدعوة ورفض الاقتراح وتقديم الملاحظات الخاصة بهم، بالإضافة إلى أنه سيتمكن المستخدمين غير الراغبين في المشاركة في الاستطلاع من حظر الدردشة وهذا يعني أنه لا توجد أي قيود حول الميزات، إذ تسعى الشركة المالكة للتطبيق دائماً على إضافة العديد من الميزات الجديدة والرائعة بشكل دوري، والتي بدورها تقوم بجذب العديد من المستخدمين من جميع أنحاء العالم.
 
جدير بالذكر، أن الشركة تقوم بتلبية جميع احتياجات ورغبات المستخدمين، وكل هذا يجعل تطبيق واتساب أحد أفضل تطبيقات المراسلة الفورية  الأشهر على مستوى العالم، مما يجعله مميزاً دائماً بين العديد من تطبيقات الدردشة الفورية المنتشرة في العالم.