بالفيديو: تثمين النفايات البلاستيكية.. مزور يدشن مشروعين بسيدي البرنوصي

Live-فيديوهات - 10-06-2023

بالفيديو: تثمين النفايات البلاستيكية.. مزور يدشن مشروعين بسيدي البرنوصي

اقتصادكم

افتتح رياض مزور، وزير الصناعة، والتجارة مركز "ازدهار متعدد الخدمات ومشروع وحدة لتثمين النفايات البلاستيكية، في إطار إعادة تأهيل المنطقة الصناعية لسيدي البرنوصي، وذلك بتمويل من "صندوق المناطق الصناعية المستدامة"، الذي أنشأته وكالة حساب تحدي الألفية- المغرب.

وبهذه المناسبة أكد مزور، أن هذا المشروع  يترجم التوجيهات الملكية الرامية إلى تحديث المناطق الصناعية وتعزيز الحكامة الجيدة، من خلال تزويدها بالمطاعم ومراكز التكوين والمرافق الطبية، وذلك لضمان رفاه الصناعيين و العمال.

وأكد وزير الصناعة والتجارة، أن توسيع وحدة فرز وتثمين النفايات البلاستيكية جاء بغرض رفع قدرة معالجة النفايات البلاستيكية والالتزام بمعايير الجودة العالمية.

من جهتها، أشارت مليكة العسري، المديرة العامة لوكالة حساب تحدي الألفية-المغرب، أن هذين المشروعين، اللذان يحملان الطابعين الاجتماعي والبيئي، يندرجان في إطار استراتيجية إعادة تأهيل المنطقة الصناعية لسيدي البرنوصي.

يذكر أنه تم تخصيص لهذين المشروعين استثمار إجمالي قدره 36,5 مليون درهم، من دعم "صندوق المناطق الصناعية المستدامة"، الذي أنشأته وكالة حساب تحدي الألفية-المغرب، بشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة في إطار برنامج التعاون "الميثاق الثاني"، الممول من طرف هيئة تحدي الألفية الأمريكية والذي يهدف إلى تعزيز نموذج المناطق الصناعية المستدامة، والإسهام في الرفع من إنتاجية المناطق الصناعية، والارتقاء بأدائها البيئي والاجتماعي.