بالفيديو: خدمة "الدعم النفسي" لمرشحي الباكالوريا تخرج الامتحانات من روتينها السنوي

Live-فيديوهات - 06-06-2023

بالفيديو: خدمة  "الدعم النفسي"  لمرشحي الباكالوريا تخرج الامتحانات من روتينها السنوي

اقتصادكم

انطلقت منذ صباح اليوم الثلاثاء امتحانات الدورة العادية للبكالوريا برسم موسم 2022-2023، بمختلف عمالات وأقاليم المملكة.

ورافقت كاميرا "اقتصادكم" المرشحين المتوجهين إلى مركز امتحان بالثانوية التأهيلية "ابن معتز" بمدينة الدار البيضاء، لنقل الأجواء والتدابير والإجراءات المعتمدة لإنجاح هذا الحدث، الذي يُعد حاسما في المسار الدراسي للتلاميذ.

وفي تصريح لـ"اقتصادكم"، قالت خديجة بلعقول، مسؤولة مركز الامتحان بـ"الثانوية الإعدادية ابن معتز"، إنه "تم توفير جميع الظروف ليمر هذا الامتحان في أحسن الأجواء"، موضحة أن الاستعدادات لهذا الامتحان تتم بشكل قبلي، وذلك انطلاقا من توفير الدعم التربوي، والدعم النفسي والدعم الاجتماعي.

يشار إلى أن شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أكد اتخاذ مجموعة من التدابير والإجراءات، وتعبئة الموارد البشرية اللازمة لضمان نجاح دورة 2023 من امتحانات الباكالوريا، مبرزا أنه تم توفير 1753 مركزا للامتحانات بمجموع قاعات امتحان بلغ 24 ألفا و600 على مستوى جميع الأكاديميات.

وبلغ عدد المترشحين المتمدرسين لهذه السنة 426 ألفا، بزيادة عددية بلغت 62530، أي بنسبة ارتفاع بلغت 18 % مقارنة مع دورة 2022. ويمثل التعليم المدرسي الخصوصي 10 % من مجموع المترشحين المتمدرسين، فيما بلغ عدد المترشحين الأحرار 132 ألفا.