بالفيديو: فرص استثمارية واعدة للمصدرين المغاربة في ملتقى "جسور التجارة العربية الأفريقية"

Live-فيديوهات - 27-01-2023

بالفيديو: فرص استثمارية واعدة للمصدرين المغاربة في ملتقى "جسور التجارة العربية الأفريقية"

اقتصادكم

نظم برنامج "جسور التجارة العربية الأفريقية" الاجتماع الثالث للمصدرين والمستوردين في مجال منتجات الزراعية والغذائية في المغرب، أمس الخميس، بأحد الفنادق في الدار البيضاء.

وانطلقت الاجتماعات مع الاتحاد الوطني للأغذية الزراعية، بالتعاون مع الجمعية المغربية للمصدرين، إذ سلط الضوء على التزام برنامج "جسور التجارة العربية الأفريقية" بإنشاء منصة تمكينية للشركات العربية والأفريقية للتعاون.

وتأكيدًا على الإمكانات المهمة للسوق الفلاحية في المنطقتين العربية والأفريقية، أتاح الحدث للمقاولات المشاركة الفرصة لتأسيس وصياغة علاقات تجارية وتعزيز التعاون مع الشركاء من كلا المنطقتين. كما جدد برنامج AATB تركيزه على تعزيز الأمن الغذائي الذي يتماشى مع الهدف 2 من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة (القضاء على الجوع).

 

 

وشهدت الاجتماعات الثنائية B2B مشاركة نشطة من المستثمرين والصناعات وأصحاب المصلحة والمنظمات من بنين وبوركينا فاسو والكاميرون وتشاد وكوت ديفوار ومصر والجابون وكينيا ومالي وموريتانيا والمغرب والنيجر والمملكة العربية السعودية، والسنغال وتوغو وتونس.

يشار إلى أنه منذ إطلاقه في 2017، رسخ برنامج "جسور التجارة العربية الأفريقية، مكانته كأداة رائدة لتعزيز التجارة بين إفريقيا والمنطقة العربية، من خلال مبادرات مهمة تدعم نمو وازدهار البلدان الأعضاء فيه.