صناعة الطيران.. "لارام" وسافران" تعززان شراكتهما في مجال صيانة محركات الطائرات

عالم المحركات - 19-04-2024

صناعة الطيران.. "لارام" وسافران" تعززان شراكتهما في مجال صيانة محركات الطائرات

اقتصادكم

 

وقعت كل من شركة الخطوط الجوية الملكية المغربية "لارام"، ومجموعة "سافران" الرائدة في خدمات محركات الطائرات، مذكرة تفاهم (MoU) يحدد بموجبها النمو المستمر للموقع، بما في ذلك زيادة طاقته الاستيعابية بإضافة 2000 متر مربع مما سيمكن من رفع عدد عمليات الصيانة من 70 إلى 100 عملية صيانة سنويًا بحلول سنة 2026، بحضور محمد عبد الجليل، وزير النقل واللوجستيك.

وستتمكن شركة SAESM من تعزيز مكانتها كقطب امتياز لمجموع محركات CFM56 بمنظومة سافران العالمية للصيانة والإصلاح والعمليات (MRO) ، حيث تقدم لشركات الطيران تشكيلة كاملة من الخدمات التي تغطي عملية الصيانة بأكملها، بدء من التشخيص وانتهاء بضمانات الأداء على منصة الاختبار.

ويتم تجهيز غالبية الطائرات من صنفي "إيرباصA320 " و"بوينغ 737′′ بمحركات "CFM56′′، التي تنجزها شركتا "سافران" لمحركات الطائرات و"جنرال إلكتريك للطيران" (GE Aerospace) في إطار مشروعهما المشترك. وقد تم تسليم أكثر من 33 ألف محرك من هذا النوع.

وفي هذا السياق، قال حميد عدو، الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية "لارام": "ندشن اليوم مرحلة جديدة لشراكتنا التاريخية مع سافران. فعلاوة على توسيع موقع الدار البيضاء، من المرتقب أن تزيد هذه الاتفاقية من تعزيز خبراتنا في مجال صناعة الطيران. وإنه لفخر للخطوط الملكية المغربية أن تكون عنصرا مساهما، إلى جانب سافران، في تطوير صناعة الطيران بالمغرب وتعزيز مكانة بلدنا في مجال صناعة الطيران العالمية".

وأضاف أنه "لمواكبة هذا التطور، تخطط الشركة أيضاً لتوظيف حوالي مائة شخص من الآن وحتى العام 2026، ليصل عدد العاملين بها إلى 350 شخص. كما ستستفيد المؤسسة من الشراكات الأكاديمية المحلية التي تدعمها الخطوط الملكية المغربية وسافران لمحركات الطائرات من أجل تطوير منظومة الصيانة، والإصلاح والعمليات (MRO) بالمغرب

من جانبه، قال جان بول ألاري، رئيس شركة سافران لمحركات الطائرات : "نحن سعداء اليوم بتعزيز شراكتنا مع الخطوط الملكية المغربية، والاستفادة من منظومة تزخر بمهارات عالية المستوى بالمغرب، تلك المنظومة التي صممت خصيصًا لمواجهة التحديات الصناعية الكبرى التي تواجهنا على مستوى محركات CFM56. فمنذ إنشائه قبل 25 سنة، أصبح موقع SAESM مرجعا في شبكتنا العالمية لصيانة وإصلاح وعمليات الطائرات من حيث التميز في الإنجاز والقدرة على الابتكار وتقليص البصمة الكربونية".