لايف ستايل

عرض للأزياء المغربية والمجوهرات بأديس أبابا

-04-12-2022

نظمت سفارة المغرب في أديس أبابا ورواق "سان جورج غولا غاليري"، أمس السبت بالعاصمة الإثيوبية، عرضا مغربيا-إثيوبيا للأزياء والمجوهرات سلط الضوء على ملابس تقليدية مغربية مرفوقة بمجوهرات إثيوبية.

الشاعر الطيب المحمدي يوقع ديوانه "أجراس يواسيها الصمت"

-25-11-2022

ينطلق مساء اليوم بالمركز الثقافي القصر الكبير، السويقة، حفل توقيع الشاعر الطيب المحمدي لديوانه "أجراس يواسيها الصمت"، وذلك بتنظيم من جمعية أصدقاء المركز الثقافي المذكور، وجمعية سفراء الفن، وبتنسيق مع المركز والمجلس الثقافي.

"أونسا" تحذر المستهلكين من الصدفيات السامة

-15-11-2022

قدم المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية،"لونسا"، نصائح صحية لـشراء الصدفيات.

موضة الاشتراك في المطاعم تجتاح فرنسا

-04-11-2022

بفضل عادات الاستهلاك المستوحاة من منصة (نيتفليكس) أو الهاتف المحمول أو حتى الصالات الرياضية، بدأ نموذج بطائق الاشتراك في المطاعم يثير اهتمام الفرنسيين.

دراسة: جيل الألفية لا يفكر في امتلاك منزل

-03-11-2022

حذرت دراسة أميركية جديدة من أن جيل ما بعد الألفية، أي فئة الشباب اليوم، يستبعدون إمكانية امتلاك منزل، ويشعرون بعدم الاستقرار المالي على المدى الطويل، كما أنهم يتوقعون استمرار عدم الاستقرار الوظيفي الحالي، مع التقدم في العمر.. فما أسباب هذه الاتجاهات المتوقعة لجيل ما بعد الألفية؟

افتتاح معرض لـ"فن السفر" بطنجة

-31-10-2022

افتتح برواق "أرتنجيس" Artingis بمدينة طنجة ، نهاية الأسبوع المنصرم ، معرض فني يؤرخ ل"فن السفر" و"تاريخ تسميات الفنادق " .

هذا ما قرره بنك المغرب بشأن "الأوراق النقدية المتلفة"

-26-10-2022

أصدر بنك المغرب دليلا تحت عنوان "الأوراق البنكية المتلفة: ما العمل؟ إجراءات وتوضيحات" لفائدة المواطنين والمقاولات.

بالأرقام: المغربيات يفضلن رجالا يكبرنهن عمرا عند الزواج

-12-10-2022

أفاد المنشور عدد 19 الصادر عن المندوبية السامية للتخطيط تحت عنوان "مختصرات المندوبية السامية" أن متوسط فارق السن بين الزوجين في المغرب انتقل من 7,2 سنوات في 2004 إلى 7,9 سنوات في 2018.

"أونسا" يحذر المستهلكين من هذه الإشارات عند شراء المواد الغذائية

-11-10-2022

كشف المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية "أونسا"، عن الإجراءات التي يجب الالتزام بها عند اقتناء المواد الغذائية.

"السانديك".. القانون في مواجهة جحيم الملكية المشتركة

-03-10-2022

في ظل تنامي الكثافة السكانية بالوسط الحضري لجهة الدار البيضاء سطات، وأمام محدودية البقع الأرضية المخصصة لبناء وحدات سكنية مستقلة فقد أضحت هذه الأخيرة غير كافية لتغطية مستوى الطلب المتزايد، مما ساهم في ارتفاع أثمنتها والدفع بغالبية الأسر إلى اقتناء أو كراء شقق بالإقامات السكنية المشتركة، وبالتالي الانصياع لمبدأ التعايش مع باقي الجيران وتحمل اختلافات طبائعهم وعاداتهم المتباينة.